الحجامة في المنام وتفسير عمل الحجامة في الحلم بالتفصيل

5 يونيو 2024
الحجامة في المنام وتفسير عمل الحجامة في الحلم بالتفصيل

المعنى العام لرؤية الحجامة في المنام

في المنام، الحجامة ترمز إلى السلطة والرتبة بحسب تفسير ابن سيرين، كما ترمز أيضًا إلى حمل الأمانة وكتابة الشروط والعقود. تعتبر شفاءً من الأمراض، وترتبط بالنجاة والفرج، والصبر في العلاج. رؤية الحجامة في الحلم تدل على تجديد ونظافة، وتعبّر عن النشاط والحيوية، والطاعة والفوز والنجاة. قد ترمز أيضًا إلى السكوت والصبر، اعتمادًا على سياق الرؤية وحال الرائي.

الحجامة في المنام للرجل

ابن سيرين يشرح تفسير رؤية الحجامة في الحلم بحسب حال الرائي. يقول إن من كان يسعى للانتقام وعليه دم أو هو مجاهد، فرؤية الحجامة تدل على مقتله أو أسره، أما للمريض فتشير إلى شفائه بفضل علاج الطبيب. وإذا كانت الحجامة على رقبة من مديونين أو مطالب بأمانة، فهي تدل على أداء الدين أو الأمانة. الأعزب الذي يرى نفسه محجوماً في الحلم يتزوج.

ويضيف أن الحجامة في العنق إذا لم تكن مصحوبة بجرح فهي تدل على عدم مطالبة العروس بالنفقة، وإذا كانت بجرح فتشير إلى مطالبة العروس بمبلغ لا يستطيع الرائي تحمله. كما أن رؤية الحجامة في المنام قد تدل على نقص في المال، ومن يعمل الحجامة دون نزول دم يعني أداء أمانة لغير أهلها.

الحجامة في المنام تشير إلى شفاء المريض، نجاة الرائي، دفع الغرامات للثري، وقد تكون دواء قاسيًا ولكنه يحمل الشفاء. رؤية الحجامة تتباين بين الرجال والنساء، فالرجال قد يراها دلالة على النشاط والحيوية، في حين أن النساء قد تراها تغييراً ينتظرهن.

أما التهاب جروح الحجامة في الحلم، فتدل على اتخاذ قرارات خاطئة، ورؤية الاحتراق بنار الحجامة تعبر عن الصبر على المصاعب، بينما الهروب منها يشير إلى تفادي المنفعة.

رؤية الحجَّام وكاسات الحجامة في المنام

رؤية الحجام في الحلم تعبر عن السلطة والتحكم في الناس، فقد تشير إلى الحاكم أو الطبيب أو حتى المعلم. إذا كان الحجام شابًا في الحلم، فقد يرمز إلى عدو يضع شروطًا، أما إذا كان شيخًا فقد يكون صديقًا. رؤية الحجام في المنام تدل أيضًا على الفرج والشفاء، لكن قد تعبر أيضًا عن الخسارة أو تعقيدات الحياة. رؤية كأس الحجامة مكسورة قد تشير إلى فقدان الشريكة أو الطلاق، بينما تدل كاسات الحجامة بشكل عام على اللصوص والمفاتيح. إذا كان الحجام في المنام امرأة، فقد ترمز إلى المصاعب. ورؤية انكسار كاسات الحجامة لا يبشر بالخير، بينما شراءها يرمز إلى الطبيعة السليمة. وإذا كان الحلم يشمل الشخص نفسه كحجام، فإذا كان طبيبًا فقد يرمز إلى نجاح في مجاله، بينما إذا كان غير مهني فقد يكون ذلك إشارة إلى مشاكل مع المهنة.

تفسير الحجامة في المنام للمرأة

رؤية الحجامة في المنام ترمز عموماً إلى تغيرات في الحياة الشخصية، فمن رأت الحجامة وهي متزوجة فقد تشير إلى تحسن في حياتها، وللعزباء قد تدل على قرب زواجها. أما للحامل فترمز إلى الولادة أو الإجهاض، وللمرأة الأرملة أو المطلقة قد تشير إلى تحسن في الحالة النفسية. إذا قامت المرأة بالحجامة لزوجها في المنام، فقد ترمز إلى دورها في دعمه ورعايته. ورؤية دم الحجامة قد ترمز إلى القضاء على الفساد. أما رؤية ندوب الحجامة فقد تشير إلى معاناة أو تحمل ثقيل. وأخيراً، شراء كاسات الحجامة قد يرمز إلى السعي للشفاء والعافية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى