الفارة في المنام وتفسير رؤية الفئران في الحلم بالتفصيل

5 يونيو 2024
الفارة في المنام وتفسير رؤية الفئران في الحلم بالتفصيل

تفسير رؤية الفأرة في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير الفأرة في المنام يختلف بين ابن سيرين والشيخ النابلسي.

بحسب ابن سيرين، الفأرة في الحلم ترمز عادة إلى امرأة دنيئة وفاسدة، ويعتبرها سارقة، وقد ترمز إلى تعاقب الأيام والليالي وسير الزمن عند رؤية الفئران الكثيرة المختلفة الألوان.

أما الشيخ النابلسي، فيقول إن الفأرة في الحلم قد ترمز إلى اليهود أو اللصوص أو النساء الدنيئات الملعونات، وتُفسر رؤية الفئران أيضاً على أنها رمز للمال والزرق، وذلك يعتمد على حال الرائي وسياق الرؤيا.

بشكل عام، يُعتبر معنى رؤية الفار في الحلم يُربط بالنساء الفاسقات، نظراً لتسمية الرسول عليه الصلاة والسلام لهن بـ “الفويسقة”، وتُربط رؤية الفئران بالخراب والأذى وتُعتبر رمزاً للنساء اللصوص.

تفسير حلم الفار في البيت

تفسير الشيخ النابلسي لرؤية الفأر في المنام يعتمد على عدة معانٍ، حيث يربط رؤية الفأر بمفهوم الرزق والراحة في الحياة. رؤية الفأر يلعب في البيت تدل على الرزق الوفير والطمأنينة، بينما خروجه من المنزل يشير إلى شح الرزقة وقلتها.

تربية الفأر أو امتلاكه في المنام يرمز إلى امتلاك خادم، نظرًا لأن الفأر والخادم يأكلان من طعام صاحب المكان. ورؤية الفأرة في النهار تدل على طول عمر الرائي، بينما رؤية الفئران في البئر تشير إلى عمر قصير.

إذا رأيت الفأر يعض ويقرض ثوبك في الحلم، فهذا يشير إلى ما قد فات من عمرك، كما يرتبط بسرقة ولصوصية إذا كان الفأر ينقب.

وبشكل عام، رؤية الفئران في البيت ترمز إلى دخول امرأة فاسقة وبطر وترف إلى البيت، بينما يدل عددها الكبير على خراب البيت. ورؤية الفئران تدخل أو تخرج من المنزل تشير إلى فساد أهله.

وأخيرًا، رؤية الفئران تأكل من طعام البيت تشير إلى الترف والبطر، أو قد ترمز إلى السرقة والأذى. ورؤية الفئران في الخزائن أو بين الملابس تدل على الفسق والفجور والتبذير، في حين يرتبط ظهورها على الفراش بصاحبة سرير سوداء لا تؤتمن على مالها ولا شرفها.

مطاردة الفار ورؤية الفأر الميت في الحلم

– صيد الفأر في الحلم، حسب تفسير الشيخ النابلسي، يدل على امرأة دنيئة، وقتل الفأرة يعني الظفر بامرأة سيئة الخلق. إذا رمى شيئًا على الفأرة في الحلم، فهذا يعبر عن غياب امرأة سيئة أو التواصل مع امرأة فاسقة.
– خروج الفأر من الجسد في الحلم يدل على الزواج من امرأة فاسقة وعدم الخير في الزواج. ومن يصطاد فأرة في الحلم فقد يعبر ذلك عن مجامعة امرأة فاسقة. ورؤية الفأر في الفراش تشير إلى وجود مال قليل من امرأة دنيئة.
– ملاحقة الفأرة في المنام تعني مطاردة سارقة، ومن يمسك الفأر حياً يكشف سارقه. قتل الفأرة في الحلم يعبر عن توبيخ امرأة فاسقة، والفأر الميت يدل على فقر أهل البيت.
– مصيدة الفئران تدل في الحلم على المكر والخديعة، والخوف من الفئران يعني الخوف من الفضائح. أما الهروب من الفئران في الحلم فهو رمز للهروب من المومسات. وأكل الفأر في الحلم يعبر عن أكل السحت والمال الحرام.

ألوان الفأر في النام

يعتقد الشيخ النابلسي أن لا فرق بين ذكر الفأر والأنثى في التأويل الرمزي، حيث يرمز كلاهما إلى امرأة فاسدة السريرة. الفأر الأسود في المنام يُرتبط بالليل، بينما الفأر الأبيض يعكس النهار. بالنسبة للفأر الرمادي، يرمز إلى النهار. أما إذا رأيت الفئران بألوان غريبة مثل الأصفر أو الأحمر أو الأخضر، فإن اللون يرتبط بالوقت، حيث يعكس كل لون جزءًا من اليوم، مع مراعاة أوقات الشروق والغروب.

عضة الفأر في المنام

في الحلم، رؤية عضة الفأر عمومًا ترمز إلى مجاملة قد تتبعها أذى، ولكن رؤية عضة الفأر المؤذية تدل على تحين الفرص للسرقة والسلب. إذا كانت هناك دماء مع العضة، فقد ترمز إلى الغدر والحقد، وتربط بعض التفسيرات هذه العملة باليهود.

أما رؤية المرض نتيجة لعضة الفأر، فتدل على وباء يحل على الناس وأهوال من التعامل مع يهود. ورؤية الموت نتيجة لعضة الفأر في الحلم تعبر عن فساد القلب وموته، وابتعاده عن الدين.

أما إذا رأيت الفئران تلتهمك في الحلم، فقد يعني ذلك أن أهل الفسق والفجور يتمكنون منك.

تفسير رؤية الفأر في المنام للمرأة

رؤية الفأر في الحلم للمرأة عموماً تشير إلى صديقات سيئات السمعة، وعضة الفأر تدل على التودد لامرأة فاسقة. ومطاردة الفئران تعني تتبع الفحش من القول. الفئران الكثيرة ترمز إلى مجتمع المومسات وبنات الهوى. قتل الفأر يعكس ملاسنة بين نساء صالحات وأخريات ماجنات، وأكل الفأر يدل على الاستيلاء على مال بغي. الفأر الأبيض يشير إلى المجاهرة بالمعصية، والأسود أو الرمادي يرتبط بعمل المومس، وتربية الفأر في قفص تدل على الرقيق الأبيض من النساء. إذا عض الفأر أحد أبنائها، فتحذير من خطر فتاة تحاول جذبه، أو من امرأة تفسده. الخوف من الفئران يعكس خوفاً من امرأة تمسك عليها، والهروب منها يعبر عن الرغبة في الابتعاد عن مجتمع الموضة.

رؤية الفئران في المنام حسب تفسير ميلر

جوستاف ميلر يقدم تفسيراً لرؤية الفئران في الحلم يقول إنها قد ترمز إلى نشوب خلافات مع الأصدقاء أو مشاكل عائلية، وهذا ينطبق أيضاً على رؤية الفأر وهروبه في الحلم، ويمكن أن تعبر هذه الرؤى عن الاحتراق النفسي في العمل أو مشاكل في التجارة. قتل الفأر في المنام يمكن أن يعني الانتصار على الأعداء، ورؤية الفئران للمرأة تشير إلى وجود أعداء مكارين ومتربصين بها. ومن المهم أن تحذر المرأة إذا رأت فأراً في ثيابها، فقد يشير ذلك إلى فضيحة قادمة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى