تفسير البستان في الحلم للامام الصادق

4 أكتوبر 2023
تفسير البستان في الحلم للامام الصادق

تفسير البستان في الحلم

قال جعفر الصادق إن رؤية البستان في الحلم قد تفسر بسبعة أوجه. إن رؤية البستان تشير إلى المرأة والولد والعيش والثروة والمكانة الرفيعة والسعادة والأسرار. يمكن أن تعني رؤية البستان أيضًا امرأة ذات قيمة عالية. قد تفسر أيضًا رؤية البستان بثلاثة أوجه، وهي البيت والولد والعمل.

إذا رأى شخص ما في حلمه أنه يدخل إلى بستان غير معروف أثناء تساقط أوراق الشجر، فقد يكون هذا تنبيهًا له على وجود هموم وأحزان قادمة. أما إذا دخل بستانًا مثمرًا وحصد منه، فقد يكون هذا دليلاً على تحقيق الثروة والخير والرزق الحلال بدون غش أو خداع. إذا رأى بستانًا كبيرًا يحتوي على ماء جارٍ وامرأة تدعوه إليها، وأكل من ثمارها أو شرب لبنًا وعسلاً من أنهاره، فقد يرزق بالشهادة من الله إن شاء.

قد يكون البستان في الحلم رمزًا للمرأة. إذا رأى شخص ما أن لديه بستانًا وأكل من ثمر شجره، فقد يحصل على ثروة أو يتزوج امرأة ثرية. وإذا رأى نفسه يسقي بستانه وأثمر، فقد ينجب من زوجته أو جاريته طفلًا.

يمكن أن يشير البستان في الحلم أيضًا إلى الاستغفار، حيث يمكن أن يكون الاستغفار هو البستان نفسه. إذا رأى شخص ما نفسه يسقي بستانه، فقد يقرب من أهله ويستعيد علاقتهم. إذا رأى بستانه يابسًا، فقد يعني ذلك أن زوجته قد تتركه أو تهمله.

يعتبر البستان في الحلم رمزًا للمرأة لأنها تسقى بالماء وتحمل وتلد. قد يشير البستان المجهول إلى المصحف الكريم، حيث يحمل القارئ من ثمار حكمته ويحصد منه الخيرات والعبر. قد يعني البستان المجهول أيضًا الجنة ونعيمها، وقد يدل على السوق أو دار العروس ويمثل مكانًا يستخدم ويستفاد منه.

يعبر البستان عن المرأة؛ حيث يُسقى بالماء ويُحمَل ويُولد، وشجرها يمثل قومها وأهلها وأبناؤها ومالها. قد يرمز البستان المجهول إلى القرآن الكريم؛ حيث يُحصد منه ثمار الحكمة، وقد يُرمز أيضًا إلى السوق أو دار العروس.

إذا رأى شخص نفسه في بستان، فإذا كان في دار الحق فذلك يدل على الجنة، وإذا كان مريضًا فقد يكون دليلًا على وفاته من مرضه إن كان البستان مجهولًا. إذا كان الشخص مجاهدًا، فقد يحصل على الشهادة. إذا رأى شخصٌ عبدًا يتبول في البستان أو يسقيه من غير أن يكون من أهل البستان، فقد يكون ذلك دلالةً على خيانة رجلٍ لأهله أو زوجته.

قد يرمز البستان أيضًا إلى الاستغفار، حيث يُمكن اعتبار الاستغفار نفس البستان. إذا رأى شخصٌ نفسه يسقي بستانه، فقد يعود إلى عائلته ويستعيد علاقتهم. إذا رأى بستانه يابسًا، فقد يعني ضياع الرحمة أو الحب من زوجته.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى