تفسير البطن في المنام لابن سيرين

12 يونيو 2024
تفسير البطن في المنام لابن سيرين

تفسير البطن في الحلم

البطن في المنام إذا كان ظاهراً أمام الناس يدل على المال والولد. من رأى أن بطنه كبيرة وجميلة، فهذا يشير إلى زيادة في المال وزيادة في الأبناء. إذا رأى في بطنه نقصاً أو عيباً، فتعبيره عكس ذلك. من رأى أن بطنه شُق وغُسل ثم عاد كما كان، فهذا يدل على رضى الله تعالى وتوفيقه وسلوكه للطريق الحميدة وصلاح أموره وأمنه من الشيطان الرجيم.

إذا رأى الشخص أن ولداً أو ابنة خرجت من بطنه، فهذا يشير إلى نسل يأتي منه ويسود أهله. وقال بعضهم إن ورم البطن يشير إلى الحصول على مال مع مشقة أو مصيبة.

البطن في المنام يدل على من يضاجعه، أو يخرج منه، كما يدل على السجن والقبر والسر والصحة والمرض والصديق. من انحرف بطنه في المنام وكان له ملك تعطل نفعه منه، ربما افتضح سره أو فقد زوجته. إذا كانت المرأة حاملاً وخرج منها حملها، فإن خرج شيء من أمعائها، دل ذلك على خروج سجينها. إذا فقد الشخص بطنه في الحلم، مات صديقه أو وليه أو الحاكم على ماله. ربما تزهد وتعبد وترك الطعام والشراب. إذا خرج من بطنه نار، دل ذلك على توبته من أكل مال الأيتام، وإن كان يأكل من الأواني المحرمة دل ذلك على زهده فيها. إذا مشى الشخص على بطنه في المنام، دل ذلك على احتياجه وسعيه للناس على شبع بطنه.

البطن ربما يشير إلى ما يدل عليه الفخذ من العشيرة والقبيلة. ربما يدل على البطنة، وللدخول في البطن سفر أو سجن. إذا رأى في بطنه قيحاً أو دملاً، دل ذلك على تعرضه لما لا يحل له من مأكول أو مضاجعة. إذا حسن بطنه أو كبر بشكل غير منفّر لبدنه، دل على العلم والرئاسة. ربما دل البطن على المباطنة في الدين والمباطنة والحقد والنفاق.

إذا رأى الشخص أن بطنه أصبح صغيراً، فهذا يشير إلى قلة ماله أو ولده. من رأى أن بطنه فيه عظم، فهذا يشير إلى كثرة ماله أو ولده. إذا رأى أن بطنه فارغ، فهذا يشير إلى نقص من ماله أو ولده، وقيل إنه يكون خالي البطن من الحرام. ربما يكون البطن سفينة الرجل، فما رأى من حادث فيه فهو حادث في سفينته.

إذا رأى الشخص أنه في بطن أمه وكان في بلد آخر، عاد إلى مكانه ومسقط رأسه. إذا كان مريضاً دفن في الأرض، وإن كان صحيحاً حكم عليه بالسجن. البطن يدل على بيت الإنسان ودوابه، فكبده ولده، وقلبه ولده، ورئته خادمه أو ابنته، وكرشه كيسه، وحلقومه حياته. إذا رأى أن بيته هدم وكان مريضاً في البطن، مات.

تفسير البطن في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين إن رؤية البطن في الحلم تدل على من يضاجعه، أو يخرج منه، كما يدل على السجن والقبر والسر والصحة والمرض والصديق. من انحرف بطنه في المنام وكان له ملك تعطل نفعه منه، ربما افتضح سره أو فقد زوجته. إذا كانت المرأة حاملاً وخرج منها حملها، فإن خرج شيء من أمعائها، دل ذلك على خروج سجينها. إذا فقد الشخص بطنه في الحلم، مات صديقه أو وليه أو الحاكم على ماله. ربما تزهد وتعبد وترك الطعام والشراب. إذا خرج من بطنه نار، دل ذلك على توبته من أكل مال الأيتام، وإن كان يأكل من الأواني المحرمة دل ذلك على زهده فيها. إذا مشى الشخص على بطنه في المنام، دل ذلك على احتياجه وسعيه للناس على شبع بطنه.

تفسير البطن في المنام للنابلسي

قال النابلسي إن البطن في المنام يدل على أهل وعشيرة ومال وسجن وقبر ومرض. من رأى أن بطنه فارغة، فتشير إلى نقص في المال أو الأولاد، وقد تشير إلى خلو معيشته من الحرام. إذا فقد الشخص بطنه، فهذا يشير إلى ترك الدنيا والزهد فيها. من رأى أنه يمشي على بطنه، فتشير إلى احتياجه للناس أو اعتماده على المال. رؤية البطن الكبيرة مع حسن المظهر تشير إلى الرئاسة والعلم، أما العظام في البطن فهي كثرة الأولاد. الدخول في البطن يعني السجن أو السفر. من رأى أنه في بطن أمه وكان مسافراً، عاد إلى مسقط رأسه. من رأى أن بطنه ممزق، فهذا يشير إلى عطب في مسيرته. خروج النار من البطن يشير إلى التوبة من أكل مال اليتيم. من رأى ألماً في بطنه، فهذا يشير إلى إنفاق المال في غير محله والرغبة في التوبة. الجرب والقروح في البطن تشير إلى هوى ونكد من جهة المال أو الأولاد.

تفسير البطن في المنام للإمام الصادق

قال الإمام جعفر الصادق إن رؤيا البطن تؤول على أربعة أوجه: علم وخزانة وعيش وأولاد.

تفسير حلم البطن في المنام لميلر

قال ميلر إن رؤية البطن في الحلم تشير إلى من يضاجعه، أو يخرج منه، ويدل على السجن والقبر والسر والصحة والمرض والصديق. من انحرف بطنه في المنام وكان له ملك تعطل نفعه منه، ربما افتضح سره أو فقد زوجته. إذا كانت المرأة حاملاً وخرج منها حملها، فإن خرج شيء من أمعائها، دل ذلك على خروج سجينها. إذا فقد الشخص بطنه في الحلم، مات صديقه أو وليه أو الحاكم على ماله. ربما تزهد وتعبد وترك الطعام والشراب. إذا خرج من بطنه نار، دل ذلك على توبته من أكل مال الأيتام، وإن كان يأكل من الأواني المحرمة دل ذلك على زهده فيها. إذا مشى الشخص على بطنه في المنام، دل ذلك على احتياجه وسعيه للناس على شبع بطنه.

معانٍ إضافية

من رأى بطنه متمزقاً وسالت أمعاؤه، فهذا يعني عطب في سفينته. إذا رأى عظم البطن، فهذا يشير إلى أكل الربا. المشي على البطن يدل على الاعتماد على المال. رؤية البطن الكبيرة مع حسن المظهر تدل على العلم والرئاسة. إذا رأى الشخص أنه في بطن أمه وكان مسافراً، عاد إلى مسقط رأسه. رؤية البطن الممزق وخروج الأمعاء تشير إلى حادث في السفينة. رؤية الدموع في البطن تشير إلى التوبة من أكل مال اليتيم. إذا رأى ألماً في بطنه، فهذا يدل على إنفاق المال في غير محله والرغبة في التوبة. الجرب والقروح في البطن تشير إلى هوى ونكد من جهة المال أو الأولاد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى