تفسير التفاح في الحلم و اكل تفاح لابن سيرين

12 يونيو 2024
تفسير التفاح في الحلم و اكل تفاح لابن سيرين

تفسير رؤية التفاح في المنام من “كتاب تفسير الأحلام الكبير”

يُعتبر التفاح في الأحلام رمزاً للأولاد والنسل الصالح، كما يُظهر جمال وجوه النساء الحسنات. يُشير التفاح أيضاً إلى طموح الرائي وتعلقه بملذات وخيرات الدنيا. بالنسبة للسلطان أو الحاكم، يدل التفاح على سلطته ونفوذه، وللتاجر يعبر عن تجارته وأرباحه. أما بالنسبة للمزارعين، فيرمز التفاح إلى أرضهم وزراعتهم.

يُقال أن التفاح الحلو يدل على الرزق الحلال، بينما يُعتبر التفاح الحامض دلالة على المال ذي المصدر المشكوك فيه. إذا رأى الشخص في منامه أن الحاكم يرميه بتفاحة، فهذا يعني أنه سيتلقى رسالة تحمل له خيراً أو منفعة.

شجرة التفاح في الحلم تجسد الرجل المؤمن الصالح الذي يحظى بحب وقرب الناس. من يحلم بأنه يغرس شجرة التفاح أو يعتني بها يُظهر رعايته ليتيم أو سيُرزق بولد صالح.

الأشخاص الذين يحلمون بأنهم يأكلون التفاح، يُشير ذلك إلى تحقيقهم لأمور في الدنيا لا يقدر عليها غيرهم من المعارف أو الأقران. من يحلم بقطف التفاح من شجرة أو بستانه، سينال مالاً من شخص نبيل ومؤمن، وسيكون شاكراً لذلك.

رؤية الشخص وهو يعد أو يحصي التفاح في المنام تدل على المال أو الدراهم، وكثرة التفاح تشير إلى الثراء. قال ابن سيرين: إن رأى الشخص نفسه يشم التفاح وكان أعزب فإنه سيتزوج، وإن كان متزوجاً فهذه علامة مودته ومحبته لزوجته، وقد تدل رائحة التفاح العبقة على السعادة مع زوجة صالحة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى