تفسير الرجل العجوز في المنام

14 يوليو 2024
تفسير الرجل العجوز في المنام

تفسير رؤية الرجل العجوز في المنام لابن سيرين

كل إنسان يرى في منامه رؤى وأحلامًا، منها ما يكون رؤى خير يحبها، ومنها ما يكون رؤى شر يكرهها. إن كانت الرؤى خيّرة أو تحثّ على خير أو تحذّر من شيء، فهي رؤيا من الله، وإن كانت غير ذلك فهي حلم من الشيطان أو من حديث النفس والتفكير. عن أبي قتادة -رضي الله عنه- قال: قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: “الرؤيا الصالحة من الله، والحلم من الشيطان” .

يرى ابن سيرين أن رؤية الرجل العجوز في المنام، إذا كان مجهولًا ولا يعرفه الرائي، قد تدل على جدّ الرائي. فإذا رآه ضعيفًا، فقد يدل ذلك على ضعف الجد، وإذا رآه قويًا، فقد يدل على قوة الجد. أما من رأى شابًا يتحوّل إلى عجوز، فقد يصيب علمًا وأدبًا. ومن رأى أنه يتبع شيخًا كبيرًا، فقد يتبع خيرًا .

تفسير رؤية الرجل العجوز في المنام للنابلسي

يقول عبد الغني النابلسي أن رؤية الرجل العجوز في المنام قد تدل على الجد والسعد. فمن رأى عجوزًا أشرف عليه، فقد يُمَكّنه من الخير. ومن رأى عجوزًا مجهولًا لا يعرفه فأبغضه، فقد يظهر له صديق ناصح لكنه لا يقبل نصيحته. وإن رآه يحبه، فقد ينصحه ويقبل نصيحته ويوافقه في دينه ودنياه .

النابلسي يضيف أن الرجل العجوز في المنام قد يدل على دنيا المرأة إذا رأته في حلمها. أما الشاب الذي يتحول إلى عجوز، فقد ينال علمًا وأدبًا. الرجل العجوز المجهول إذا كان على هيئة حسنة، فقد يدل على العز والجاه. العجوز الصالح قد يدل على العز والشرف والرزق والبركة والعمر الطويل، بينما العجوز الهرم قد يدل على الوهم.

تفسير رؤية العجوز في المنام

رؤية الرجل العجوز في المنام قد تدل على العجز والفشل والكسل والقعود عن الحركة والضعف. إذا رأى الشخص عجوزًا يهوديًا في المنام، فقد يدل ذلك على عدوٍّ يريد هلاكه. رؤية العجوز الكافر قد تدل على عدو قديم العداوة. من رأى اجتماع أقوام أصدقاء ولم يدر أهم شيوخ أم شبان، فقد يدل ذلك على فتح أبواب الخير له. حضور الشبان في المنام قد يدل على مخالطة الأغنياء، وحضور الشيوخ قد يدل على مخالطة الأصدقاء .

تفسير رؤية العجوز في المنام بشكل عام

يذكر صاحب موسوعة تفسير الأحلام أن رؤية رجل عجوز أو امرأة عجوز في المنام قد تدل على أن الحالم سوف يمرّ بمشاكل ومنغّصات وفترات عصبية . ويقول النابلسي عن العجوز: “هي في المنام عجز، وربما دلت على الدنيا الذاهبة والحزن، وربما دلت على الآخرة لأنها ضد الدنيا. وربما دلت العجوز في المنام على الحمل بعد الإياس منه. وربما دلت العجوز على المكر والخديعة والهمز واللمز. والعجوز المريضة عجز، والعطشى قحط” .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى