تفسير الشعر في الحلم

30 يوليو 2024
تفسير الشعر في الحلم

تفسير رؤية الشعر في المنام

رؤية الشعر في المنام عند ابن سيرين

  • الشعر الحسن والمجعد: رؤية الشعر الحسن والمجعد تدل على الشرف والعز. إذا رأى الشخص شعره مجعداً وسبطاً، فقد يشرف ويعز. وإذا رأى شعره جعداً سبطاً، فقد يتضع ويصير دون ما كان. وإن رأى شعره سبطاً طويلاً متفرقاً، فقد يتفرق مال رئيسه. إذا كان الشعر ناعماً ليناً، فقد يدل على زيادة مال رئيسه. وقيل من رأى كأن له شعراً طويلاً وهو مسرور به، فإن ذلك محمود وخاصة في النساء.
  • رؤية شيب الشعر: ابن سيرين كان يكره بياض الشعر للشباب ويقول إن الشيب يدل على الفقر والهم إذا طال الشعر. إذا رأى الفقير ذلك، فقد يجتمع عليه مع فقره دين وربما حبس. إذا رأى الشخص أنه ينتف شيبه، فقد يخالف السنة ويستخف بالمشايخ. إذا رأى شاب في شعره بياضاً، فقد يدل ذلك على قدوم غائب عليه. وقيل إن الشيب في التأويل يدل على زيادة الوقار والدين وزيادة العمر.
  • رؤية سواد الشعر: سواد شعر المرأة يدل على شيئين: أحدهما محبة زوجها لها والثاني استقامة أحوال زوجها. إذا رأت امرأة كأنها كشفت شعرها، فإن زوجها يغيب عنها. إذا رأت أنها لم تزل مكشوفة الرأس، فإن زوجها لا يرجع إليها وإن لم يكن لها زوج لم تتزوج أبداً. إذا رأت شعرها كثيفاً وأبصر الناس ذلك منها، فإنها تفتضح في أمر.
  • سقوط الشعر: إذا رأى الرجل كأن شعر مقدم رأسه انتثر، فقد يصيبه ذل في الوقت. إذا رأى كأن شعر مؤخر رأسه قد انتثر، فقد يدل على هوان يصيبه في حال شيبه. إذا رأى كأن شعر الجانب الأيمن من رأسه انتثر، فقد يصاب بالذكور من أقربائه. إذا رأى أن شعر الجانب الأيسر من رأسه انتثر، فقد يصاب بالإناث من أقربائه. إذا لم يكن له قرابة من الرجال والنساء، رجع الضرر إلى نفسه.
  • حلق الشعر للرجال: حلق الشعر للرجال في الحج وتقصيره يدل على الأمن والفتح وقضاء الدين والفرج، لقوله تعالى: “مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ”. في غير الحج، الحلق في التأويل أمن وفتح، ولكن في الحج يكون التأويل أقوى. إذا كان الشخص رئيساً وحلق في غير الموسم، فقد يدل ذلك على افتقاره أو عزله أو هتك ستره.

رؤية الشعر في المنام عند النابلسي

  • جعد الشعر: جعد الشعر في المنام لمن ليس له شعر يدل على العمل بالسنة. إذا صار للشخص في المنام شعر جعد، فقد يدل على التعويض بالمال أو من الأزواج أو الملابس. تجعيد الثياب يدل على الثبات في الأمور وتجعيدها قبل لبسها يدل على الجمال والزينة.
  • قص الشعر: من رأى أنه يقطع شعر رأسه، فقد يسقط من جاهه وحرمته. حلق الشعر في المنام يدل على الرجوع إلى عادة الرائي في اليقظة وكذلك التقصير فيه. إذا رأى الشخص أنه حلق رأسه، فقد يدل على غرم ماله في طاعة الله تعالى. إذا كان الحلق في زمن الصيف وله عادة يحلق رأسه فيه، فقد يحصل على فائدة وربما دل على الراحة والشفاء من أوجاع الرأس والعين.
  • رؤية الشعر المحلوق: إذا رأى الشخص شعره محلوقاً في زمان الشتاء، فقد يدل ذلك على الهموم والأنكاد والمغرم والأمراض. قد يدل الحلق في غير الموضع على الجائحة والمغارم. حلق الرأس يدل على أداء الأمانة والأمن من الخوف وكذلك جزمه. حلقه في الحج يدل على قضاء الدين ونيل الفتح والتقصير يدل على الأمان من الخوف. إذا كان الشخص في كرب أو دين، فقد يدل الحلق على الفرج وقضاء الدين.

رؤى أخرى

  • رؤية ذوائب المرأة مقطوعة: إذا رأى الشخص أن ذوائب امرأته مقطوعة، فقد يدل ذلك على أنها لن تلد أبداً. إذا قطع الشخص شعره، فقد يدل ذلك على نقص قوته.
  • رؤية الملائكة تحمل الفاكهة: من رأى الملائكة وهي تحمل الفاكهة، فقد يدل ذلك على أنه سينال الشهادة -إن شاء الله-.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى