تفسير العظم في الحلم رؤية العظام في المنام

7 مارس 2024
تفسير العظم في الحلم رؤية العظام في المنام

تفسير العظام في الحلم

تفسير المدرسة الغربية لرؤية العظم في الحلم يشير إلى انحدار وتدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي. كما يُنذر بالتعرض للخسائر والإفلاس، أو بسوء العاقبة نتيجة اتخاذ قرارات غير سليمة ومتسرعة. رؤية العظام قد تشير أيضًا إلى ضياع وقت الرائي وصحته في أمور لا تجدي نفعًا ولا تفيد. كما قد تنذر بالمرض وتدهور الصحة.

تفسير العظام في المنام للنابلسي

في تفسير الحلم، يُذكر النابلسي أن رؤية العظم في المنام ترمز إلى المال والكسوة، مشيرًا إلى قوله تعالى “فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا” للإشارة إلى الكسوة الجسدية. كما أن العظام ترمز إلى الأمور الكبيرة والعظيمة، ومن يمتلك العظام في الحلم فهو يمتلك دوابًا أو ممتلكات بحسب قدر ذلك.

ويُشير إلى أن رؤية العظام لمن ليس لديه مال تدل على الدين والفرائض التي تكون قاعدة لحياته، وتشير العظام أيضًا إلى القوة والدعم الذي يحصل عليه الإنسان من أشخاص معينين في حياته، سواء كانوا من الأهل أو الأصدقاء أو الشركاء.

وفي حالة كسر العظم في الحلم، فإن ذلك يمكن أن يشير إلى المرض أو المشاكل، حيث إن كان الشخص مريضًا، فقد يدل الكسر على الموت، أما إذا كان سليمًا، فقد يدل الكسر على الإصابة بالمرض.

أما إذا تحولت العظام في الحلم إلى حديد فهذا يشير إلى عُلة طويلة، وإذا كانت من عاج فقد يشير إلى ملء الشخص لنفسه بالحرام. وقد تُرمز العظام أيضًا إلى الأشجار المثمرة، وتدل على الصحة والسقم، حسب سياق الحلم وتفاصيله.

تفسير العظام في المنام لإبن سيرين

قال العالم محمد بن سيرين في كتابه “تفسير الأحلام الكبير” بشأن رؤية العظام في المنام، إن عظام الحيوانات ترمز إلى ما يمتلكه الإنسان، بينما تدل عظام الدواب على المال المدخر والمحفوظ. وأشار إلى أن رؤية أكل العظام في الحلم ليست محمودة وإنما هي مكروهة، حيث تتعارض مع طبيعة البشرية؛ إذ لا تستطيع أسنان الإنسان مضغ العظام وتقوية المعدة على هضمها.

في تفسيره، أوضح بن سيرين أن العظام من كل حيوان ترمز إلى ما يمتلكه الإنسان بمجهوده وعمله، بينما تشير العظام إلى مال الإنسان الذي يعتمد عليه لقوته ومعيشته. وأما العبيد والدواب في الحلم، فتتفاوت دلالتهم باختلاف الظروف والتفاصيل، حيث يمكن أن يتضمنوا في رؤياهم زينًا أو شينًا يحمل دلالات مختلفة.

وبخصوص رؤية فرد يفرق عظام الموتى في المنام، فإن ذلك يعني أنه سينفق ماله في أمور لا تخدم مصالحه، بينما إذا رأى أنه يجمع العظام، فهذا يشير إلى حصوله على مال ومنافع.

رؤية عظام الميت في المنام

إذا رأى الشخص في حلمه مقبرة مفتوحة تكشف عن عظام الميت، فهذا يُنذر بمصائب ومخاطر قد تكون مالية أو خسائر مادية كبيرة. يُعتبر هذا الحلم إشارة إلى تراكم الخسائر والديون، وكثرة المشاكل التي يواجهها الرائي بسبب الإهمال في العمل أو البعد عن الدين.

أما رؤية شخص ما يجد هيكل عظمي كامل داخل منزله أو خارج المقبرة في الحلم، فهذا يُنذر بالحاجة الماسة إلى المال أو بالفراغ العاطفي والروحي. وإذا تم نبش القبور والعثور على هيكل عظمي في المنام، فهو يُشير إلى مال حرام أو ارتكاب فاحشة، والوقوع في معصية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى