تفسير الفقع في المنام و اكل الفقع

7 يونيو 2024
تفسير الفقع في المنام و اكل الفقع

تفسير الفقع في الحلم

الكمأة أو الفقع هي نباتات تنمو في المناطق الجافة مثل الصحاري والأماكن الخالية من الرطوبة، وتشير الروايات إلى أنها نفس النبات المعروف باسم الفقع أو الفطر.

لذا، عندما ترى امرأة حامل أو عزباء تأكل الكمأة أو الفقع في الحلم، فإن هذا يحمل العديد من المعاني المشار إليها من قبل الشيخ النابلسي وابن سيرين رحمهما الله. الشيخ النابلسي في كتابه “تفسير الأحلام” خصّص تفسيراً لهذا الحلم، حيث جمع التفسير الشامل والمختصر لرؤية أكل الكمأة والفقع في الحلم، خاصة بالنسبة للحوامل والعزباء.

وفي هذا التفسير، يُفسر النابلسي الكمأة أو الفقع والفطر في الحلم بأنهما يرمزان إلى الشخص الذي يتمتع بصفات جميلة ورائعة، ويتميز بالوفاء. ونتيجة لهذه الصفات، فإن رؤية الكمأة والفقع في الحلم تشير إلى الشخص المحبوب من كبار وأشراف المجتمع أو العشيرة أو المدينة.

أما رؤية الفقع أو الكمأة في الحلم، فتدل عادة على الرجل أو المرأة الدنيئة، ولا يوجد خير في رؤية الكمأة أو الفقع إذا كانت قليلة العدد، ولكن إذا كانت أكثر من ذلك فإن ذلك يرمز إلى المال السهل أو الرزق، خاصة إذا كانت الكمأة أو الفقع كبيرة الحجم.

وقد تشير رؤية الكمأة أو الفقع في الحلم إلى المرأة التي لا يوجد فيها خير، أو قد تدل على الشخص الدنيء الذي يحظى بمحبة الأشراف، أو على الأمور التي لا تحمل فيها الخير.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى