تفسير القبلة على الشفاه في المنام

14 يوليو 2024
تفسير القبلة على الشفاه في المنام

تفسير القبلة على الشفاه في المنام

بين عبد الغني النابلسي أن القبلة على فم الحبيب في المنام قد تدل على دينار يحصل عليه المقبِّل. وقبلة العجوز قد ترمز إلى الاعتذار عن كلام صدر، بينما قبلة الفتاة قد تدل على كأس الخمر، وذلك يعتمد على موقعها وحال الشخص المُقبَّل إن كان بالرضى أو الكره. كما قد تدل رؤية قبلة الرجل الصالح للفتاة الجميلة على أنه يتلو كلام الله -عز وجل-.

وأضاف النابلسي أنه إذا رأى الشخص أنه يُقبّل امرأة بشهوة، فقد يدل ذلك على زواجه من امرأة مات زوجها، وذكر الملا الإحسائي ذلك أيضًا. وإذا رأى الشخص أنه يُقبّل رجلاً، فقد يدل ذلك على مودّة بينهما. ومن رأى أنه يقبّل ميتاً، فقد يشير ذلك إلى أنه يصل ذلك الميت بالدعاء ونحوه. والقبلة بشهوة عموماً قد تدل على الظفر بالحاجة كما ذكر في التفسير المنسوب لابن سيرين.

تفسير التقبيل في المنام

ذكر عبد الغني النابلسي أن من رأى أنه يُقبل الأرض، فقد تدل رؤياه على أنه سيُطاع إذا كان ملكاً. وإذا رأى شخصاً يقبّل أرض شخص آخر، فقد يدل ذلك على حصول الخير لصاحب هذه الأرض. ومن رأى أنه يُقبّل يد شخص، فقد يدل ذلك على نيل النعمة من ذلك الشخص؛ وإن كانت القبلة على الركبة، فقد تدل على ما دون النعمة في اليد. وأشار أيضًا إلى أن القبلة على القدم قد تدل على ما دون اليد والركبة.

وتقبيل يد المحبوب قد يدل على الذل والخضوع له، وتقبيل شيء من الحيوانات قد يشير إلى أن الرائي سيميل إلى محبة من لا إنسانية فيه. ومن رأى أنه يُقبّل شيئاً من الجمادات، فقد يدل ذلك على ميله إلى إنسان يتمتع بصفات هذا الجماد المُقبَّل.

تفسير رؤية الشفاه في المنام

أوضح عبد الغني النابلسي أن الشفة في المنام قد تدل على العون والسند للرجل، والقوة في البيان والصديق، وتكون الشفة السفلى أفضل من العليا. لكن العليا قد ترمز إلى الصديق، وما يصيب الشفتين من خير أو شر قد يدل على ما قد يصيب ما ذكرناه في تفسير الشفتين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى