تفسير الماء في الحلم لابن سيرين رؤيا شرب الماء في المنام

29 مارس 2024
تفسير الماء في الحلم لابن سيرين رؤيا شرب الماء في المنام

تفسير الماء في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين إن رأى الشخص في منامه أن شخصًا ما يقدم له الماء في قدح، فذلك يدل على أنه سينجب ولدًا خلال هذا العام. وإذا رأى الشخص في المنام أنه يحصل على مستودع من الماء، فهذا يشير إلى أنه سيحصل على ورثة كبيرة. أما إذا رأى الشخص في المنام أنه يغتسل من الماء العكر، فذلك يعني أنه سيعاني من مشاكل شديدة، ولكنه سيتخلص منها.

تفسير حلم رؤية الماء لابن سيرين يشير إلى الإسلام والعلم والحياة والخصب والرخاء، لأنه فيه حياة لكل شيء كما ذكر الله تعالى “لأسقيناهم ماء غدقاً لنفتنهم فيه”، وقد يدل أيضًا على المال لأنه يكسب به.

ومن شرب ماء عذبًا صافيًا من بئر أو سقاء ولم يشبع، فإن كان مريضًا سيتحسن حاله وستطول حياته، وإذا لم يكن مريضًا فسيتزوج إن كان عازبًا ليتلذذ بحياته الزوجية.

ونزول الماء من أعلى إلى ذكره يشير إلى إرضاء أهله في الليلة الأولى من الزواج، وإن كان متزوجًا ولم يكن قد تمتع بهذا المنظر فسيجد السلام النفسي، وإن لم يكن هناك شيء من ذلك فسيسلم إن كان كافرًا وسينال علمًا إن كان صالحًا وسيحصل على مال حلال إن كان تاجرًا، إلا إذا دخل الماء فيه ما يفسده فيدل ذلك على حرامه، كما يشير إلى ذلك شرب الماء من بئر أهل الذمة.

ومن رأى أنه يشرب من قدح ماء صافٍ فإنه سينال خيرًا من أهله وولده، وإذا كان القدح زجاجيًا فإن ذلك يرمز إلى رجل، وإذا كان من معدن أو جوهر فهو امرأة.

تفسير رؤية شرب الماء الصافي و العذب في المنام لابن سيرين

قال الشيخ ابن سيرين في تفسير رؤية الماء في المنام بشكل عام، سواء كان الشخص يشرب منه أو كان الماء أمامه، سواء كان صافيًا وعذبًا أم لا، فإن الرؤية تدل على الحياة الطيبة والسعيدة. فمن رأى في المنام الماء الصافي والعذب في وسط منزله، فإن الرؤية تفسر بأنها الفرحة والسعادة وراحة البال التي ينتظرها صاحب الرؤية.

ومن رأى الماء الصافي والكثير في المنام، فإن ذلك يدل على أن الغلاء في الأسعار الموجود في منطقته أو مجتمعه سوف يزول. وإذا رأى في المنام أنه يأكل الماء أو يمضغه أو يحاول فيه في فمه، فذلك دليل على التعب والمشقة في تحصيل لقمة العيش. أما شرب الماء الصافي العذب في المنام، فدلالة على النجاة من الأعداء، ورؤية شرب الماء الكثير في المنام تدل على طول العمر والحياة المديدة.

ومن رأى في المنام أنه يشرب الماء الصافي العذب الذي يطلبه العطشان، فإن الرؤية تدل على أن صاحبها سينال الخير والبركة من زوجته وأولاده إذا كانوا يعملون. أما من رأى في المنام أنه يتناول الماء الساخن، فإنه سيبتلى بالشدائد والمصائب.

ومن رأى في المنام أن أحدا ألقى عليه ماء ساخن، فإنه سيبتلى بالسجن أو بمس من الجن أو يعاني من الهموم والأحزان. ومن رأى أن ثيابه قد بللت بالماء، فإنه يمنع من أمر قد هم له. والاستحمام بالماء البارد في المنام دلالة على المغفرة من الخطايا والذنوب.

تفسير حلم الماء للنابلسي

في الحلم، إذا رأى أحد الأشخاص نفسه يمشي فوق الماء، فذلك يدل على قوته وقدرته الكبيرة. بينما إذا رأى نفسه يغتسل بماء بارد، فإن ذلك يرمز إلى توبته إلى الله. وإذا رأى نفسه يشرب من ماء البئر، فهذا يعني أنه سيحصل على ثروة كبيرة من خلال الذكاء والحيلة.

الماء في الحلم يمثل المشاعر الداخلية والماضي، وكلما كان الماء مستمرًا من مصدر عميق، كلما كانت هذه المشاعر الدفينة التي لم يتم الكشف عنها إلا للشخص نفسه. إذا كان الماء عكرًا، فهذا يشير إلى وجود صراع داخلي ورغبة في التحرر من المشاعر الماضية.

تفسير الماء في المنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين إن رؤية الشخص في منامه يقدم الماء لشخص آخر ليشرب منه ويروي عطشه تشير إلى أن هذا الشخص سوف ينجب أبناء ذكور فقط. أما إذا رأى الشخص في المنام أنه يشرب من ماء أخضر اللون، فهذا يدل على أنه سيمر بفترة مرضية طويلة.

وبالنسبة لرؤية الشخص في المنام يشرب من ماء أسود اللون، فهذا يدل على أنه قد يصاب بالعمى. أما إذا رأى في المنام أنه يسكب الماء الساخن، فهذا يدل على أنه سيواجه الكثير من الهموم والمشاكل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى