تفسير حلم العري في المنام لابن سيرين والنابلسي

22 يوليو 2024
تفسير حلم العري في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير رؤية العري في المنام

ابن سيرين

  1. عدم الأمان والخلل النفسي: إذا رأى الشخص في منامه أنه يخلع ملابسه، قد يدل ذلك على عدم الأمان الذي يعاني منه الرائي، فهو كناية عن الخلل النفسي الذي أصاب الحالم.
  2. الشخصية غير السوية: قد يكون التعري في المنام دليل على الشخصية غير السوية التي تعرضت لعدم الاستقرار، مما أدى إلى مشكلات عويصة في الشخصية ذاتها.
  3. التعرض لشيء سيء: من رأى أنه فقد ملابسه أمام عامة الناس، دل ذلك على تعرض الحالم لشيء سيء في المستقبل القريب.
  4. الانعزال والضعف: من رأى أنه منشغل بخلع ملابسه أمام المارة، دل ذلك على ضعف شخصيته، وانعزاله عن الناس، وانخراطه في وحدته، التي تسببت له في الكثير من الأحاسيس الكئيبة.
  5. الندم: قد يدل تقطيع الملابس في الحلم حد التعري على الندم جراء اقتراف ذنب كبير.
  6. الاستسلام: من رأى نفسه أنه يقوم بخلع ملابسه أمام أعدائه، دل ذلك على استسلامه أمامهم في واقع الحياة.
  7. المبالغة في التكلف: إذا كشف الحالم عن عورته في المنام عن طريق التعري الجزئي أو الكلي، دل ذلك على مبالغته وتكلفه في أمر ما، مما يعود عليه بالتعب البليغ.
  8. خسارة المال: في حالة كشف العورة في المنام، مع خجل الرائي، دل ذلك على خسارته لماله رغمًا عنه إلى أن يصبح فقيرًا تمامًا.
  9. عدم التناسب الاجتماعي: إذا رأى الشخص في حلمه أنه يذهب إلى عمله دون أن يستر عورته، دل ذلك على ارتدائه من الملابس ما لا يتناسب مع مستواه الاجتماعي واهتمامه بالمظاهر الخداعة وانسياقه خلف مخاوف ليس لها أساس من الصحة.
  10. البراءة: إذا رأى السجين في منامه أنه قد تخلى عن ردائه، دل ذلك على براءته.

ابن شاهين

  1. التدين: إذا كان الرائي على علاقة وطيدة بالخالق عز وجل، وشاهد أنه قد تجرد من ملابسه في الحلم، دل ذلك على تدينه وتزوده من الدين والخير الذي سيلقاه في حياته جراء ذلك.
  2. الندم الداخلي: إذا رأى الشخص أنه قد تعرى ولم يكشف عورته، دلت رؤيته على ندمه الداخلي مع سلامة جوهره واستيقاظ ضميره.
  3. الشفاء: إذا رأى الشخص المريض في منامه أنه يظهر مجردًا من ملابسه، دل ذلك على اقتراب موعد شفائه بلا عودة للمرض بإذن المولى عز وجل.
  4. كشف الأسرار: من رأى في منامه أنه يقوم بخلع ملابسه أمام أحد أصدقائه، دل ذلك على كشفه الأسرار التي تؤذيه إلى صديقه، وهو لا يعلم ما الذي يكنه تجاه من شر وعدوانية.
  5. الفضيحة: خلع الملابس في المنام وسط حشد من الناس قد يكون دلالة على الفضيحة التي ستقع في حياة الحالم، سواء افتضاح أمر ذنب اقترفه، أو كشف سر كان حريصًا على عدم فتشه.
  6. النجاة من الكيد: قد يدل العري في حلم الشخص على نجاته من كيد عدو قريب منه بشدة.
  7. زوال القلق والمخاوف: من رأى أنه يتعرى شيئًا فشيئًا في الحلم مع شعوره بالتوتر، دل ذلك على زوال قلقه ومخاوفه الحياة على فترات متقطعة.
  8. كشف السر: إذا رأى الحالم أن هناك شخصًا يعرفه يتعرى أمامه في المنام، دل ذلك على أن هناك أمرًا يخبئه ذلك الشخص على الحالم ويخاف كثيرًا أن ينكشف أو ينفضح.

تفسير رؤية العري في المنام للعزباء

  1. الزواج الصالح: قد تدل رؤية المرأة العزباء نفسها في المنام أنها تظهر بدون ملابسها أمام رجل ما، دل ذلك على صلاح ذلك الرجل الذي سيهم بالزواج منها، وسيكون السبب في تفتح أبواب العالم في وجه تلك المرأة.
  2. الشفاء: إذا رأت العزباء المريضة أنها تخلع ثوبها في المنام، دل ذلك على اقتراب امتثالها للشفاء الذي لا يغادر سقم بإذن الله عز وجل.
  3. المخاوف على الأخلاق: قد يدل تعري الفتاة في المنام على المخاوف التي تراودها، والتي تتمثل في خوفها على أخلاقها وحديث الناس عنها.
  4. الأصل الطيب: إذا رأت الفتاة أنها تتعرى على استحياء، دل ذلك على خلقها الكريم وأصلها الطيب، الذي سيكافئها الله عليه في حياتها الدنيا والآخرة.
  5. افتضاح السر: قد تدل رؤيا العري للفتاة العزباء على خوفها من افتضاح سر يخصها أو أمر ما تخشى أن يكتشفه الناس.
  6. التحرر من القيود: من التفسيرات المؤكدة في حلم التعري للعزباء، أنه قد يدل على رغبة الحالمة في التخلص من القيود والتحرر وممارسة حياتها على النمط الأوروبي والتخلص من الضغوط والمشكلات.
  7. سوء الخلق: إذا كانت الفتاة العزباء تقوم بتعرية نفسها دون استحياء ممن يراها، دل ذلك على سوء خلقها وارتكابها الفواحش في الحقيقة.
  8. عدو متخفي: إذا تجردت العزباء من ملابسها بفعل شخص غريب في المنام، دل ذلك على وجود عدو لها في الحياة، ولكنه تخفى في صورة صديق مقرب، ولكن اقترب موعد افتضاح أمره.

تفسير رؤية العري في المنام للمتزوجة

  1. الخشية من الله: من رأت في منامها أنها عارية في إحدى الطرقات، دل ذلك على خوفها من الله عز وجل وتجلي الخشية في قلبها، كما أنها تحمي نفسها وتخاف عليها من الآخرين.
  2. التطفل من الأشخاص السيئين: قد تدل رؤيا العري المرأة المتزوجة في الحلم على تطفل الأشخاص السيئة في حياتها بشكل مبالغ فيه، فعليها الحذر منهم وعدم كشف أسرار بيتها أو زوجها.
  3. افتضاح أمر: قد تشير رؤية المرأة المتزوجة في الحلم وهي متعرية من الملابس، على اقتراب افتضاح أمرًا تخشى أن ينكشف، لما له من عواقب وخيمة ستلحق بها حين افتضاحه.
  4. الطلاق أو المصيبة: إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها قد تعري جزء منها، فتلك إشارة إلى طلاقها أو مصيبة تلحق بأحد أطفالها.
  5. العقم: إذا رأت المتزوجة التي لا تنجب أنها عارية تمامًا في المنام، دل ذلك على عقمها السرمدي، فهي للأسف لن تنجب أبدًا.
  6. القدوة غير الصالحة: إذا رأت الزوجة في منامها أنها تتعرى أمام أبنائها، دل ذلك على أنها قدوة غير صالحة لهم، بل أنها غير أمينة على ولايتهم، فهي ليست ناضجة بما يكفي.
  7. إعجاب الذات والتفاخر: إذا أتت المرأة المتزوجة في المنام وهي تتغزل في جسدها العادي، دل ذلك على إعجابها بذاتها وتفاخرها بجمالها، كما تدل تلك الرؤيا على سوء خلقها حيث أنها لا تنظر سوى إلى نفسها وقد تتورط في علاقة غير شرعية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى