تفسير حلم حلق ذهب مقطوع

15 يوليو 2024
تفسير حلم حلق ذهب مقطوع

تفسير رؤية حلق ذهب مقطوع في المنام

جاء في كتاب “جامع تفاسير الأحلام” لمؤلفه المُلا الإحسائيّ، أن رؤية الذهب في المنام قد تدل على الهم، أو فقدان مال بقدر ما رآه من ذلك الذهب. وما عُرف عدُّه خيرٌ من الذهب الذي هو مجهول العدد، فرؤية الذهب مجهول القيمة قد تكون دلالة على الهمّ، وقد يكون الهم أشد وأقوى.

تفسير القرط في المنام

جاء في كتاب “عجائب تفسير الأحلام بالقرآن” لمؤلفه محمد عزت عارف، أن رؤية القرط في المنام للنساء قد يكون خيرًا، لأنه يناسبهن. أما رؤيته للرجال فقد يدل على التخنُّث، أو لبس ما حرم الله -والعياذ بالله-.

تفسير تشكيل الذهب في المنام

ذكر ابن سيرين في الكتاب المنسوب إليه أن رؤيا تشكيل الذهب في المنام لها دلالات عديدة:

  • إذا كان الذهب مصنوعًا على شكل إناء، أو حُليّ، فهو أضعف في التأويل والتفسير.
  • أما إذا كان الذهب مصنوعًا على شكل سبائك أو صفائح، فهو أقوى في التأويل والتفسير، وقد يصيب الشخص أمرًا يكرهه، لا قدر الله.
  • لبس خاتم الذهب في المنام قد يكون دلالةٌ على الشر -لا قدر الله-، حتى وإن كان للنساء. ومن رأى من الرجال إصابته للذهب فهو دليلٌ على الدين، وذهاب ماله بقدر ما رآه.

تفسير لبس الذهب في المنام

جاء في كتاب “عجائب تفسير الأحلام بالقرآن” لمؤلفه محمد عزت عارف، أن رؤية الذهب في المنام قد يكون فيها دلالةٌ على الرزق، وبرؤياه قد تتفتح للإنسان زهرة الحياة. كما قد تدل رؤياه على الذهاب؛ كمن ذهب ولم يعد. ولبس الذهب في أيدي الرجال من الأُمور المكروهة؛ لأنه من المُحرمات عليهم، فقد يدل على الهم والغم. لكن فيه خيرٌ لمن رآه ولكن من غير لبس، وأما رؤياه للمرأة فقد يكون من الزّينة والسِّعة والسُّرور، كما قد يكون بشرى للعانس بالزواج. وأما صهر الذهب فربما يدل على الحقد والابتلاء، قال -تعالى- عن الذهب: {زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَٰلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّـهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ}.

تفسير الطوق في المنام

جاء في كتاب “دليل الحيران في تفسير الأحلام” لمؤلفه محمد قطب، أن رؤية الطوق في المنام قد تدل على البُخل، كما قد يدل الطوق على إحسانٍ من المرأة إلى زوجها، وكرامةٍ تبقى.

تفسير الجواهر في المنام

ذكر المُلا الإحسائيّ في كتابه أن رؤية الجواهر لها دلالات عديدة في المنام، ومنها:

  • رؤية الياقوتة الحمراء، وإعطاؤها ربما يدل على إصابة امرأة أو جاريّةٍ جميلة.
  • من رأى أنّه أصاب لؤلؤًا منثورًا، فقد يدل على إصابة الولد أو غُلام.
  • رؤية اللؤلؤ المكنون قد تدل على النساء ذوات الحُسن والجمال، وإن كان كثيرًا فلعله يدل على إصابة مالٍ كثير، والله أعلم.
  • رؤية الإنسان يبتلعُ اللؤلؤ قد تدل على علمه وحكمته.
  • من رأى اللؤلؤ في مكانٍ يُستبشع فيه؛ كالمزبلة، فقد يكون فيه دلالةٌ على تضييع البر.
  • من رأى لؤلؤةً بيده، فربما يدل على ولادة جاريةً حسناء له؛ إن كانت امرأته حاملاً.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى