تفسير دهن العود في الحلم و رؤية دهن العود في المنام

24 مايو 2024
تفسير دهن العود في الحلم و رؤية دهن العود في المنام

تفسير دهن العود في المنام لابن سيرين

رؤية دهن العود في الحلم ترمز إلى الخير والطيب، حيث يعبر عن ثناء حسن في حالته الصالحة، أما إذا كان الدهن فاسدًا، فإنه يرمز إلى ثناء قبيح. ويُقال أن الدهن في الأصل غمة، أي هم وغم.

ومن رأى في الحلم أن لديه قارورة دهن وأخذ منها ليدهن به نفسه أو غيره، فقد يكون ذلك دليلاً على الانغماس في المداهنة، أو الحلف بالكذب، أو النميمة.

تفسير دهن العود في الحلم للنابلسي

دهن العود في الحلم يشير إلى الهموم والغم، باستثناء الزيت. فإذا رأى الشخص في المنام أن الدهن يسيل عن رأسه بمقدار يتجاوز المألوف، فإن ذلك يدل على زيادة في الهم والغم. أما إذا كان الدهن يتواجد في المقدار المعتاد، فقد يكون ذلك زينة. وإذا كانت رائحة العود سيئة، فإنها تعبر عن ثناء سيء يتناسب مع رائحته.

ومن يدهن رأس رجل في موقف يُنكر له، فليحترس المتأثر من الفاعل الذي يدلل ويتلاعب، وقد يكون مداهنًا أو كاذبًا أو نمامًا.

وإذا رأى شخص قارورة دهن وأخذ منها ليدهن به نفسه أو الآخرين، فإنه قد يكون مداهنًا أو حالفًا كاذبًا أو نمامًا.

تفسير دهن العود في الحلم لابن شاهين

رؤية دهن العود في المنام تشير إلى شخصية رجل ذو وجه جميل وطباع لطيفة وكلام رقيق.

وإذا رأى الشخص أنه يتبخر بالعود في المنام، فهذا يدل على تلقي الثناء والخير من الناس.

وإذا رأى الشخص أنه يتبخر تحت عود، فهذا يدل على حصوله على خير من ذلك الشخص.

وإذا كان للشخص عود خام أو تلقى عودًا من شخص آخر في المنام، فهذا يدل على الصلة مع السلطان، وكلما كانت رائحة العود أكثر قوة، كان العطاء أكبر.

تفسير دهن العود في الحلم للامام الصادق

يُعتقد أن رؤية الشخص دهن العود الفاسد في الحلم يرمز إلى ثناء سيء وانتقاد، بينما يُفسر دهن العود الطيب ذو الرائحة الجميلة كثناء جميل وإشادة غير مستحقة.

كما يُقال أيضًا إن من دهن بدهن العود أو غيره على رأس رجل في موقف يُنكر له في الحلم، فيجب على المعنيين بالأمر أن يكونوا حذرين من الفاعل.

يقول بعض المفسرين إن دهن العود الطيب ذو الرائحة الجميلة في المنام يُمثل امرأة جميلة أو جارية حسناء، ويشير إلى كلام طيب ومنفعة، وطبعًا لطيفًا. أما الدهن الفاسد أو ذو الرائحة النتنة في الحلم، فقد يُرمز إلى امرأة زانية أو رجل فاسق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى