تفسير رؤية البستان في المنام

9 يونيو 2024
تفسير رؤية البستان في المنام

تفسير رؤية البستان في المنام لابن سيرين

ابن سيرين يرى أن رؤية البستان في المنام ترمز إلى المرأة، نظرًا لأنه يسقى بالماء ويحمل الثمار، وإذا كان البستان يمثل امرأة، فإن أشجار البستان ترمز إلى قومها وأهلها ومالها، وثماره تشير إلى أبنائها. كما يمكن أن يرمز البستان إلى المصحف الكريم، فهو دائم العطاء بالحكمة مثلما يحمل البستان الثمار.

البستان المجهول قد يرمز إلى الجنة ونعيمها، لأن العرب تطلق عليه اسم “جنة”، وهذا ما ورد في القرآن الكريم: “أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ” [البقرة: 266].

رؤية البستان في المنام يمكن أن ترمز أيضًا إلى السوق أو دار العروس، حيث تشبه أشجاره موائدها، وثماره طعامها. يمكن أن يرمز البستان إلى أي مكان أو حيوان يستفاد منه مثل الحوانيت، الحمامات، المماليك، والأنعام. كما قد يدل على دار العالم أو الحاكم التي تجمع الناس.

عند رؤية الشخص لنفسه في بستان، يجب النظر في حاله وزمان رؤيته. إذا كان في دار الحق، فهو في الجنة. إذا كان مريضًا ورأى بستانًا مجهولًا، فقد يعني ذلك موته وانتقاله للجنة. إذا كان مجاهدًا، فقد ينال الشهادة، خاصة إذا رأى امرأة تدعوه إلى نفسها أو شرب من أنهار البستان لبنًا أو عسلًا.

إذا لم تكن الرؤية تدل على الشهادة، يجب النظر في حال الرائي. إذا كان أعزبًا، فقد يعني ذلك زواجه، وإذا كان متزوجًا، فقد يرزق بزوجة جديدة أو ينال من زوجته. زمن الرؤية يلعب دورًا مهمًا، فإذا كانت في فصل الخريف عندما تسقط الأوراق، فقد يعني ذلك الفقر والمرض. أما إذا كانت في فصل الربيع، فقد يعني ذلك الخير والنجاح.

تفسير رؤية البستان في المنام لعبد الغني النابلسي

عبد الغني النابلسي يفسر البستان في المنام بأنه يمكن أن يدل على السوق أو دار العلم، وقد يشير إلى الجامع الذي يجمع العامة والخاصة من الناس. إذا رأى الشخص أنه يدخل بستانًا في فصل الثمار، فذلك يدل على الخير والرزق. أما إذا كان في فصل سقوط الأوراق، فقد يشير إلى الديون أو فقد الأحباب.

تفسير رؤية البستاني في المنام لابن سيرين

البستاني في المنام يرمز إلى رجل يدعو الناس إلى النساء وحبهن. رؤية البستاني يمكن أن تدل على الشخص القائم بمصالح الربط والمدارس والجوامع، وترمز أيضًا إلى الفرح والسرور والأرزاق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى