تفسير رؤية البغل في المنام

9 يونيو 2024
تفسير رؤية البغل في المنام

تفسير رؤية البغل في المنام لابن سيرين

يعتبر ابن سيرين أن البغل في المنام يمثل رجلاً لا نسب له، سواء كان من زنى أو من يكون والده عبدًا. هذا الرجل يتميز بالقوة والشدة، وعادة ما يكون من الرجال الذين يعملون في السفر أو الكدح والعمل الشاق.

  • ركوب البغل في المنام: يدل على السفر لأنه من دواب السفر. إذا كان للشخص خصم شديد أو عدو كائد، فإنه سيظفر به ويقهره. وإذا كان مقوده في يده والشكيمة في فمه، فإن هذا يعني أن المرأة تتزوج أو تظفر برجل مثله. ويدل ركوب البغل في الحلم على طول العمر، وكذلك يشير إلى المرأة العاقر.
  • البغلة بسراجها ولجامها وأدواتها: تمثل امرأة حسنة أديبة لكن من أصل دنيء، وقد تكون عاقرًا أو لا يعيش لها ولد. البغلة الشهباء جميلة، والخضراء صالحة وتكون طويلة العمر. البغلة بالإكاف والبرذعة أيضًا دليل على السفر.
  • ركوب بغلة ليست له: يشير إلى خيانة رجل في امرأته. وركوب البغلة مقلوبًا يدل على علاقة غير شرعية. كلام البغلة أو الفرس أو أي شيء يتكلم يدل على خير يتعجب منه الناس. رؤية بغلة نتوجًا يشير إلى رجاء لزيادة المال، وإن ولدت تحقق الرجاء.
  • ركوب البغلة فوق أثقالها إذا كانت ذللاً: فهذا صالح لمن ركبها. البغل الضعيف الذي لا يعرف له مالك أو صاحب يمثل رجلًا خبيثًا لئيم الحسب. ركوب البغلة السوداء يمثل امرأة عاقر ذات مال وسؤدد.
  • البغل الغزي الذي لا يعرف له مالك أو صاحب ولا هو ذلول: يمثل رجلًا صعبًا خبيث الحسب والطبيعة. ركوب البغال فوق أثقالها لا بأس به إذا كان البغل ذلولًا وراكبه متمكنًا.

تفسير رؤية البغل في المنام لعبد الغني النابلسي

النابلسي يفسر البغل في المنام على أنه سفر، وهو رجل أحمق ولد زنى لأن أباه من غير جنسه. من رأى أنه ركب بغلاً أغر محجلاً وتوجه نحو القبلة، فإنه يحج، وإذا توجه إلى ناحية أخرى، فإنه سفر مع شرف. البغل أيضًا يرمز إلى امرأة عاقر، ورؤية بغال أو حمرا وحشية صعبة تدل على مكر يكون للإنسان ممن دونه أو مرض.

  • ركوب البغل: يعني خصومة مع إنسان. من رأى أنه ملك بغالاً، فإنه يملك عبيدًا أو مالًا. إذا نازع البغل إنسانًا، فإنه يدل على ولد زنى ضعيف المرامي. من رأى أنه تحول إلى بغل، فإن معيشته تكون من سفر. البغلة تدل على مرتبة، ومن سقط عن بغلته عزل عن رتبته.
  • شرب لبن بغلة: يدل على هول أو عسر بقدر ما شرب من اللبن. البغل في المنام يرمز إلى غلام أو ولد كثير الكدر والسعي، صبور، كثير البطَر، عديم النسل.
  • ركوب البغلة: يشير إلى العز والمنصب، لكنه أيضًا قد يدل على الذل والحبس للملوك والأمراء. لأصحاب الأسفار، يمثل السفر الكثير النفع. رؤية بغلة النبي ﷺ تدل على تجديد عهد لولاة الأمور مع الرزق والبركة، ونيل رفعة وعز مع تواضع وقرب من الناس، بحيث ينتفعون به.

تفسير رؤية البغال في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين إن رؤية البغال في المنام تدل على والي الأمر والتقدم في الأعمال، وصاحب الشرطة الساعي في أمور الناس بتدبير الحيوان وتكثير الأموال.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى