تفسير رؤية الجوز الهندي في المنام

13 يونيو 2024
تفسير رؤية الجوز الهندي في المنام

تفسير رؤية الجوز الهندي في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن الجوز الهندي في الحلم يعرف بالنارجيل. ويرى البعض أن رؤية الجوز الهندي تدل على مال يأتي من رجل أعجمي. ويعتبر آخرون أن الجوز الهندي يشير إلى رجل منجم، ومن رأى نفسه يأكل الجوز الهندي، فإنه يتعلم علم النجوم أو يتبع رأي منجم ويصدقه. إذا رأى الشخص نفسه كاهناً أو منجماً، فإنه سيحصل في اليقظة على الجوز الهندي. ومن يجد جوز الهند في المنام، فإنه يسمع كلام الكهنة.

تفسير رؤية الجوز الهندي في المنام لعبد الغني النابلسي

عبد الغني النابلسي يقول إن الجوز الهندي في المنام يدل على مال مكنوز، وإذا سُمعت له قعقعة، فإنه يشير إلى خصومة وجلبة. وشجرة الجوز تعبر عن رجل أعجمي شحيح نكد صاحب مال نام منع.

تفسير رؤية شجرة الجوز الهندي في المنام للنابلسي

يفسر النابلسي أنه من رأى في نومه أنه على شجرة جوز، فإنه يتعلق برجل ضخم أعجمي. إذا نزل منها، لم يتم ما بينه وبين الشخص المتعلق به، وإذا سقط منها ومات، فإنه يقتل في مواجهة رجل ضخم أو ملك. إذا انكسرت الشجرة، هلك الرجل الضخم. وإذا لم يمت الرائي عند السقوط، فإنه ينجو. وإذا انكسرت يديه ورجليه عند السقوط، فإنه يشرف على هلاك ويناله بلاء عظيم، إلا أنه ينجو فيما بعد.

تأويل مختلف لحالات رؤية الجوز الهندي

  • قطع شجرة الجوز: من رأى أنه قطع شجرة جوز، قتل رجلاً أعجمياً.
  • ثمر الجوز: الجوز الذي هو ثمرة، يدل على مال لا يأتي إلا بجهد، حيث لا يمكن أكله إلا بعد الكسر، ودسمه لا يخرج إلا بالعصر.
  • للنساء: رؤية الجوز تدل على طول العمر، والجوز يعبر عن الزوج لعكس حروفه، وكذلك على جواز الأمور العسرة.
  • الجوز المكسر: مال بلا تعب، والجوز الهندي يدل على كلام الكهنة. فمن رأى أنه أكل منه، صدق كلام الكهنة. ومن رأى أنه صار كاهناً، فإنه يأكل من جوز الهند. والجوز الهندي يدل على الالتهاب، وعلى النار من الأحشاء أو أعجام التجار.

تفسير رؤية التقاط الجوز الهندي واللعب به للنابلسي

إذا رأى الشخص أنه يلتقط الجوز من بستان، فإنه يصيب مالاً من امرأة، وإذا كان الجوز مقشوراً، فإنه رزق في كفاية. إذا أكل قشور الجوز، فإنه يغتاب رجلاً شحيحاً، وإذا نثرته عليه امرأته أحرقت ثيابه. ومن رأى أنه يلعب بالجوز، فإنه يخوض في مال حرام. الجوز المقشر يدل على رزق، ويعبر عن الصلحاء والرؤساء والإخوان، كما يفسر بصحة البدن وطول السفر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى