تفسير رؤية الحلويات في المنام

14 يوليو 2024
تفسير رؤية الحلويات في المنام

تفسير رؤية الحلويات في المنام

يقول النابلسي في كتابه “تعطير الأنام في تعبير الأحلام” إن رؤية الحلويات في المنام قد تكون دلالة على أمور حسنة وطيبة، مثل النيّة الحسنة وخلاص المسجون. كما قد تشير إلى تحقيق غايات مهمة للرائي، مثل قدوم المسافر، شفاء المريض، زواج العازب، الهداية، التوبة، زيادة في طلب العلم، تعليم القرآن، الحصول على خدم جليلة، ورزق حلال طيب.

رؤية الحلويات المصنوعة من التمر، السكر، الشهد، والمن قد تدل على حياة طيبة للرائي والنجاة من خطر سببه الطمع. وللمؤمن، تعكس هذه الرؤية حلاوة الإيمان، بينما لغير المؤمن، تشير إلى حلاوة الحياة الدنيا التي يتمتع بها.

تفسير رؤية أكل الحلويات في المنام

رؤية أكل الحلويات في المنام تدل على حياة طيبة والنجاة من مخاطر عديدة. تعتبر بُشرى بقرب السرور واقتراب الفرج. رؤية قصب السكر قد تشير إلى ترديد كلام طيب وجميل، وتناول العسل أو الشهد يدل على الحصول على مال حلال وغنيمة، وفقاً لما جاء في كتاب “تفسير الأحلام في منتخب الكلام” المنسوب لابن سيرين -رحمه الله-.

تفسير رؤية الرائي أن شخصًا يطعمه حلويات

يقول خليل بن شاهين إن رؤية شخص يضع في فم الرائي طعامًا طيبًا وحلوًا قد تدل على سماع كلام يسره أو تقبيل من أحد الأقارب. أما إذا كانت اللقمة من طعام غير حلو وغليظ، فقد تدل على العكس مما تدل عليه رؤية الطعام الحلو.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى