تفسير رؤية الطيور في المنام

17 يونيو 2024
تفسير رؤية الطيور في المنام

تفسير رؤية الطيور في المنام لابن سيرين

سباع الطيور: قال ابن سيرين إن رؤية سباع الطيور مثل البازي، الشاهين، الصقر، العقاب، والنسر في المنام تشير إلى السلطان والشرف. من يرى نفسه محمولاً بطائر من هذه الطيور ويطير به حتى السماء أو قريباً منها، فإن ذلك يشير إلى سفر بعيد بقدر ذلك الطائر، وإذا دخل السماء، فإنه يموت في سفره.

الطيران عرضاً في المنام محمود، أما الطيران مستقيماً إلى السماء حتى يطعن فيها فهو دلالة على الموت أو الهلاك.

تفسير رؤية طائر البازي: البازي في المنام يدل على ملك. ذبح البازي يشير إلى موت ملك، وأكل لحمه يدل على نيل من سلطان. قد يكون البازي رمزاً لابن كبير يُرزق لمن يأخذه، ويشير أحياناً إلى لص يقطع جهاراً. إذا رأى الرجل بازياً في داره، فإنه يظفر بلص. إذا رأى بازياً مطواعاً على يديه، ونال منه سلطاناً في ظلم، وإذا كان سوقياً نال شرفاً وذكراً.

تفسير رؤية طائر الشاهين: طائر الشاهين في المنام يدل على سلطان ظالم لا وفاء له، وهو دون البازي في الرتبة والمنزلة. من يتحول إلى شاهين في المنام يتولى ولاية ويُعزل عنها سريعاً.

تفسير رؤية طائر الصقر: الصقر في المنام يشير إلى سلطان شريف وظالم، أو ابن رفيع. من يرى صقراً يتبعه في المنام، فقد يغضب عليه رجل شجاع.

تفسير رؤية طائر العقاب: العقاب في المنام يدل على رجل قوي، صاحب حرب، لا يأمنه قريب ولا بعيد. فرخ العقاب يدل على ولد شجاع يصاحب السلطان. إذا رأى عقاباً على سطح داره، فإنه يدل على ملك الموت. سقوط العقاب على رأس الرائي يشير إلى موته. من يرى أنه أصاب عقاباً وطاوعه، فإنه يخالط ملكاً. إذا ضربه العقاب بمخلابه، فإنه يصاب بشدة في نفسه وماله.

تفسير رؤية طائر النسر: النسر في المنام يمثل القوة والرفعة والطيران العالي. إذا كان النسر عاصياً على الرائي، فإنه يغضب عليه السلطان. إذا ملك نسراً مطواعاً، نال سلطاناً عظيماً. إذا طار النسر في السماء ثم عاد، فإنه يشرف على الموت ثم ينجو. من يحصل على ريش النسر أو عظامه، ينال مالاً عظيماً.

تفسير رؤية طائر الباشق: الباشق في المنام يمثل لصاً أو ابن شجاع. إذا رأى الرائي باشقاً على يديه، فإنه يصطاد لصاً. إذا خرج من إحليله باشق، فإنه يولد له ابن شجاع.

تفسير رؤية طير الماء: طير الماء في المنام يدل على أشراف نالوا الرياسة من ناحيتين، سلطان الماء وسلطان الهواء. إذا صوتت طيور الماء في المنام، كانت نوائح وبواكي. الطيور المغنية تشير إلى أصحاب الغناء والنواح.

تفسير رؤية كبار الطير وسباعها: كبار الطير وسباعها في المنام تشير إلى الملوك والرؤساء وأهل الجاه والعلماء وأهل الكسب والغنى. أما الطيور التي تأكل الجيف كالغراب والنسر والحدأة والرخم فتدل على الفساق أو اللصوص أو أصحاب الشر.

تفسير رؤية الطائر المجهول: الطائر المجهول في المنام يدل على ملك الموت. إذا التقط الطائر شيئاً من البيت وطار به، دل على موت المريض في ذلك البيت. قد يدل الطائر على المسافر أو العمل حسب مكان وجوده في المنام. إذا كان الطائر أبيض، فهو عمل صاف، وإذا كان ملوناً، فهو عمل غير صاف. الطير الذكر يشير إلى غلام، والأنثى إلى بنت.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى