تفسير رؤية انقطاع الوتر في المنام

7 يونيو 2024
تفسير رؤية انقطاع الوتر في المنام

تفسير رؤية انقطاع الوتر في المنام

فسر ابن سيرين رؤية انقطاع الوتر في المنام بأنها تشير إلى العوائق التي تمنع السفر، وقد تدل أيضاً على طلاق المرأة.

تفسيرات إضافية لرؤية انقطاع الوتر في المنام:

  1. انكسار الوتر: يدل على موت المرأة أو الولد أو الشريك أو أحد الأقرباء. قد يشير أيضاً إلى العزل من الولاية إذا كانت القوس ترمز إلى منصب معين.
  2. صعوبة استخدام القوس: تشير إلى مشقة السفر، والخسارة للتجار، وعقوق الأبناء، ونشوز المرأة. على العكس، سهولة استخدامها تدل على العكس.
  3. الرمي عن القوس وإصابة الهدف: يدل على تحقيق الأهداف. قد ترمز القوس أيضاً إلى الاقتراب من الأشخاص ذوي المكانة العالية استناداً إلى قوله تعالى:﴿ ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّىٰ﴾.
  4. مد القوس بلا سهم: يشير إلى سفر بعيد يعود منه الرائي بحالة جيدة. إذا انقطع الوتر خلال الرحلة، يبقى الرائي في المكان الذي سافر إليه، وإذا انكسرت القوس، يتعرض لمصيبة في سلطانه.
  5. رمي قوس البندق: يشير إلى قذف من يرميه.
  6. اتخاذ القوس: يشير إلى إنجاب ولد وزيادة في السلطة. إذا رأى الأعزب أنه ينحت قوسًا ويخطط للزواج، فهذا يدل على زواجه وحمل زوجته عند دخوله بها. أما إذا تولى ولاية، فإن الرعية لا تطيعه.
  7. القوس كرمز للمرأة: تشير إلى المرأة التي تحتاج إلى توازن في التعامل معها، فالمرأة تشبه القوس: إذا حاولت تسويتها، انكسرت.
  8. القوس كرمز للولد: تشير إلى ولد يتقن الكتابة والرسالات. إذا مدَّ قوسًا بصوت صافٍ ورمى سهماً ونفذ السهم، فإنه سينال ولاية مهيبة ويتم تنفيذ أمره بالعدل والإنصاف.
  9. القوس المكسور في اليد: يدل على الزواج من امرأة حرة.

رؤية القوس والوتر في المنام تحمل رموزًا متعددة، تتعلق بالسفر، العلاقات العائلية، الأهداف، والمناصب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى