حلم تساقط الشعر

15 يوليو 2024
حلم تساقط الشعر

تفسير ابن شاهين لرؤية تساقط الشعر في المنام

قال أبو سعيد الواعظ: شعر الرأس يمثل المال، وطول العمر، والحسنة، والعز، والشرف. ومن رأى شعر رأسه طويلاً ومتناثراً، فهذا يشير إلى تفرّق مال رئيسه. إذا رأى الشخص أن شعر رأسه يتساقط دون فعل منه، فإن ذلك يدل على الهم والغم من جهة الأبوين. أما ابن سيرين، فقد قال: بياض الشعر في المنام للشاب يُعتبر دلالة على الفقر، ومن رأى شعره يطول، فقد يشير ذلك إلى الفقر والدين وربما الحبس. ومن رأى أنه أصلع، فهذا يدل على زيادة العيش. إذا رأى شخص لا يملك شعراً في رأسه ونبت له شعر، فهذا يشير إلى ولادة ابنتين أو لأحد أقاربه. إذا حدث ذلك في مكان مرتفع، فقد يدل على عز ودولة.

رؤية تساقط الشعر في المنام عند النابلسي

إذا رأى الشخص تساقط شعره، فهذا يعني أن جميع جهوده وأتعابه ذاهبة سدى. ورؤية المرأة لشعر رأسها في المنام يدل على من يسترها. وقد يدل شعر الرأس على الزرع والمال والجاه، والزواج للمرأة العزباء، والزوجة للرجل الأعزب، والولد الذي يتجمّل به. حسنه وسواده وطوله دليل على حسن حالهم، وقصره وبياضه ونتن رائحته دليل على قبح حالهم. إذا دهن الشخص شعره في المنام أو سرّحه، فهذا يدل على الإحسان أو الوفاء بعهد. حلق الشعر أو تقصيره لمن لا يؤثر ذلك عليه يعني المقاطعة أو تبذير المال، وتقصيره دليل على العلم والهدى، وفي زمن الحج ربما يدل على الحج.

إذا ضفر الشخص شعره، فهذا يدل على جمع المال وضمّ الزرع. تسريح الشعر أو إخراج القمل من الرأس يدل على إخراج المفسدين من أرضه. تسريح شعر الزوجة قد يشير إلى الطلاق. طول الشعر لمن لا يليق به يدل على الهموم والديون، وطوله لمن يليق به من الجند والصبيان يدل على حسن حالهم وزيادة أموالهم وسترة أحوالهم. إذا طال الشعر خلاف العادة، فقد يدل على الشهوة، الديون، التبدد، والهموم. حسن الشعر قد يدل على الأعمال الصالحة، وربما حسن الشعر وطوله وضفره يدل على عمل الشعر ونظمه. الشعر المليح في المنام يشير إلى الخير، والرديء يشير إلى الشر. الشعر الرديء قد يدل على مرض الرعش. إذا ضفرت المرأة شعرها ثلاث ضفائر، فقد تطلق من زوجها ثلاثاً، وإذا كانت مريضة، قد تموت.

تفسير ابن غنام لرؤية تساقط الشعر في المنام

الشعر في الرؤيا يشير إلى الأموال لمن حواها. ضفر الشعر للنساء يدل على حفظ المال وجمعه، ولغير المعتادين على الضفر مثل الفقير والأعجمي، يدل على تعقد الأمور. إزالة شعر الإبط والعانة تدل على ذهاب الهم والدين. من رأى شعرًا نبت في غير محله، أصابه همّ. حلق الشعر وقصّه في زمن الحج يدل على الأمن، لقوله تعالى: “مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ”. قص الشعر ونتفه إذا لم يشين الخلقة يدل على ذهاب الهمّ. نتف الشعر قد يدل على وفاء دين الرائي بكراهة منه. طول الشعر في المنام قد يدل على طول العمر، وطول شعر النساء زيادة في بيتهن. إذا رأى الهاشمي شعره طويلاً، فقد يملك الرقاب.

الشعر في غير محله يدل على دين يجتمع. إذا رأى الفقراء شعرهم طويلاً، فهذا يشير إلى اجتماع الدين عليهم. إذا رأى الجندي شعره طويلاً، فهذا يدل على زيادة سلاحه وزينته. شعر المرأة التي لا تعرف زرع البلد إذا طال وحسن، كان خصباً. حلق الشعر في زمن الحصاد لا بأس به، وفي غير زمن الحصاد يدل على الحذر من آفة. الشعر قد يعبر عن الشفير أو الشجر، وقد يكون شعاراً يلبسه الشخص على قدر خشبه وكثافته. إذا كان الشعر يحتوي على اللؤلؤ، فهذا يدل على مدح صفات النبي. الشعر المسبول للمرأة المجهولة قد يدل على غيث نزل من السماء. إذا حلق الشخص رأسه في الجهاد، فإنه يُقتل وتبين رأسه. إذا حلق في غير موسم الحج، فهذا يدل على ذهاب مال. إذا أصبح شعر الشخص باقلاً، عاد ماله إلى القلة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى