سقوط الضرس في المنام

29 يوليو 2024
سقوط الضرس في المنام

تفسير رؤية سقوط الضرس في المنام

رؤية سقوط الضرس

تدل رؤية سقوط الضرس في المنام عادةً على الأهل والأقارب. يمكن أن تكون هذه الرؤية دلالة على الخير، مثل طول العمر أو جني المال، أو دلالة على الشر، مثل المرض والخسارة والألم والهم أو الحزن. يعكس سقوط الأسنان في المنام عائقاً يتعرض له صاحب الرؤية، أو قد يكون دليلاً على قضاء ديونه إن كان عليه دين.

إذا رأى الشخص أسنانه تسقط ويلتقطها في كمّه، أو يده، أو في حجره، فإنّه يعيش زمناً طويلاً حتى يراها تسقط في الواقع، ويشهد زيادة في عدد أفراد أسرته. أما إذا سقطت الأسنان دون العثور عليها، فهذا قد يشير إلى موت أهل بيته أو أقرانه في العمر قبله .

رؤية خلع الضرس

تدل الأضراس عموماً على الأجداد أو الأولاد الذين لم يبلغوا الحلم. يشير خلع الضرس وفقاً لابن سيرين إلى قطع الرحم. رؤية دم الضرس تشير إلى الإثم المترتب على قطع الرحم، وقد تشير أحياناً إلى كشف الأسرار والخفايا. من رأى أنّه يقتلع أسنانه بلسانه، فإنّه يتحدث بكلام يفسد به أمور أهل بيته. إذا تكسرت أسنانه تدريجياً، فإنّه يسد ديونه شيئاً فشيئاً. إذا رأى أنّه يخلع سنّاً ويتأسف عليه أو رأى أسنانه تزداد طولاً دون توافق بين بعضها، فإنّه يُخاصم أهله ويُقاطعهم .

رؤية سقوط مقاديم الأسنان

إذا رأى الشخص سقوط مقاديم أسنانه دون ألم، فإن ذلك يشير إلى وجود أمرٍ يمنعه عن فعل شيء قاله. إذا سقطت مع ألم أو خروج دم أو لحم، فهذا يشير إلى فساد الأمر الذي يُريده. رؤية سقوط الأسنان الأمامية ونمو أسنان أخرى بدلاً عنها تدل على تبديل الحال. سقوط الأسنان السفلية يشير إلى وقوع الهم والغم، بينما سقوط الأسنان العليا يدل على رزقٍ في المال. إذا سقطت الأسنان في حجره، فإنه يُرزق بابن، وذلك لقوله تعالى: (ويُكلّم النّاس في المهد)، حيث يعني المهد الحجر. إذا رأى النائم أن أسنانه تسقط ويلتقطها دون دفنها، فإنه يستفيد من النصيحة. إذا سقطت على الأرض أو نبتت من قلبه، فقد تكون دلالةً على الموت .

رؤية سقوط جميع الأسنان

تدل رؤية الأصحاء بسقوط جميع أسنانهم على تعرضهم لمرض أو وقوع في مشكلة ثم النجاة منها. بينما تشير رؤية المرضى بسقوط أسنانهم إلى شفائهم من المرض. بالنسبة للتجار والمسافرين، تدل الرؤية على خفة حملهم.

رؤية سقوط الأسنان المتآكلة أو السوداء أو العوجاء تشير إلى النجاة من الشدائد والمصائب. إذا رأى الشخص أسنانه مصنوعة من الذهب، فقد يتعرض لمرض أو حريق. إذا كانت مصنوعة من الفضة، فإنها تشير إلى فقدان في المال. الأسنان المصنوعة من الخشب أو الزجاج تدل على الموت .

قصص عن رؤيا سقوط الأسنان

يُحكى أن رجلاً رأى في منامه أن أسنانه تسقط كلها، فقصّ رؤياه على معبر فأخبره بموت جميع أهل بيته، فاشتدّ غضبه وحَزِن لذلك. ذهب إلى معبر آخر، فأخبره بأنّه أطول أهله عمراً، ففرح بذلك على الرغم من أن المعنى واحد. في قصةٍ أخرى، أتى رجل إلى ابن سيرين قائلاً إنّه رأى في حلمه أن أسنانه تسقط في حلقه ويُخرجها تباعاً ويضعها في مكانها مجدداً. أخبره ابن سيرين أنّه رجل سقطت له حجارة البئر ويريد أن يخرجها حجراً حجراً ويضع كلّ حجر في مكانه .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى