معنى اسم خان

23 يناير 2024
معنى اسم خان

خان: اسم رجولي ومهيب

خان هو اسم مذكر يعني مكان إقامة السفراء في بلاد المسلمين أو الفندق الصغير. هو اسم شائع في غرب آسيا وخاصة في الهند وباكستان وأفغانستان ودول وسط آسيا مثل كازاخستان وأوزبكستان. هو أيضا لقب لبعض العائلات. كلمة خان تعبر عن العزة والجلالة وتعني الحاكم أو الملك. جمعها خانات.

حكم التسمية بخان في الإسلام

اسم خان ليس له معنى محرم أو مسيء. ولكن اسم خان ليس من الأسماء العربية أو الإسلامية. وقد أوصى علماء الدين الإسلامي بأن تكون الأسماء من الأصول العربية. لذلك يفضل عدم تسمية الأولاد بهذا الاسم في الإسلام.

الصفات الشخصية لخان

من يحمل اسم خان يتمتع بشخصية جريئة وشجاعة. وهو إنسان ذكي ومحب للخير ويحب ممارسة الرياضة. وهو إنسان موثوق به وصبور جدا.

بعض الرجال المشاهير الذين يحملون اسم خان

هناك العديد من الرجال الذين اشتهروا في مجالات مختلفة ويحملون اسم خان. منهم:

  • شاه روخ خان: ممثل هندي وممثل أفلام بوليود. كما أنه راقص ومنتج ورجل أعمال هندي مشهور ومالك حق الامتياز لفريق كولكاتا نايت رايدرز للكريكت. كما أنه يعد من أغنى الممثلين في العالم. بدأ مسيرته الفنية بالظهور في العديد من المسلسلات التلفزيونية الهندية مثل مسلسل “الجندي”. ثم اتجه إلى إنتاج الأفلام. وهو يعتبر أسطورة عصره وحصل على لقب الملك خان أو ملك بوليود من وسائل الإعلام الهندية. كما كرم من حكومة الهند بجائزة بادما شري لمساهماته في السينما الهندية. وهو من بين الخمسين شخصا الأكثر تأثيرا في العالم.
  • عامر خان: ممثل هندي ومخرج ومنتج. وهو قد شارك في العديد من الأفلام الناجحة. وهو مؤسس ومالك عامر خان للإنتاج. وهو بدأ احترافه الفني وهو في عمر الحادية عشر. وهو قام بإنتاج فيلم “لاجان” وهو فيلم تم ترشيحه لجائزة الأوسكار وهو قام بدور البطولة.

أسماء الدلع لخان

الأباء والأمهات يحبون أن يدللوا أولادهم بأسماء مختلفة عن أسمائهم. وفي اسم خان هناك بعض الخيارات للتدليل مثل:

  • خانو
  • خنو
  • خاني
  • خني

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى