معنى اسم رزان

20 ديسمبر 2023
معنى اسم رزان

اسم رزان: معنى وشخصيات

اسم رزان هو اسم عربي للإناث، وهو مشتق من الرزانة، ويدل على الفتاة الوقورة والعفيفة، وهو الاسم المؤنث لرزين، ويعني الشخص الهادئ والحليم والثابت. ولم يرد دليل على حرمة تسمية البنات بهذا الاسم، بل هو اسم حسن وطيب، ويتفق معناه مع ما أمر به الإسلام من التأني والأناة والتثبت. وقد حمل هذا الاسم بعض الشخصيات المعروفة في مجالات مختلفة، مثل الإعلام والشعر.

معنى اسم رزان

اسم رزان يأتي من كلمة الرزانة، وهي الهدوء والوقار والجلالة، وتقال للمرأة التي تتمتع بالكرامة والحياء، وتحترم نفسها وغيرها، وتتحلى بالأخلاق الحميدة. وهو الاسم المؤنث لرزين، وهو الشخص الذي يتحلى بالحلم والصبر والسكينة، ولا يتأثر بالمواقف الصعبة أو العواطف الجارفة. ويعني اسم رزان أيضاً الثبات والسكون والاستقرار، وهو ما يدل على الشخصية المتزنة والمنضبطة.

حكم التسمية باسم رزان

ليس هناك ما يمنع من تسمية البنات باسم رزان من الناحية الشرعية، فهو اسم جميل ومحمود، ويتفق معناه مع ما أمر به الإسلام من التأني والرزانة والتثبت في الأمور، وعدم الاندفاع والتهور. وقد أشار النبي صلى الله عليه وسلم إلى فضل هذه الصفات في قوله: (أنهاكُم عما يُنبذُ في الدباءَ والنقيرَ والحنتمَ المُزفَّتَ وزاد ابن مُعاذ في حديثه عن أبيه قال: وقال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم للأشجِّ، أشجُّ عبْدِالقيسِ: إن فيكَ خصلتينِ يحبهُما اللهُ: الحلمُ والأناةُ).

شخصيات شهيرة تحمل اسم رزان

  • رزان مغربي: هي مذيعة وممثلة ومغنية لبنانية، ولدت في 19 آب 1973م، وبدأت مشوارها الإعلامي في سن الخامسة عشرة، وعملت في عدة قنوات لبنانية وعربية، وشاركت في تقديم العديد من البرامج والمهرجانات والحفلات الفنية، ولها أيضاً بعض الأعمال الدرامية والغنائية.
  • رزان آياسو: هي شاعرة سورية، ولدت في دمشق، وتخرجت من جامعة دمشق قسم اللغة الإنجليزية، وتعيش في لندن، وتتميز بشعرها النثري الذي يحمل لمسات خيالية وأنثوية وشاعرية، ولها عدة دواوين شعرية، مثل امرأة فوق الوهم، ودانتيل، وهمسات جريئة، وقد شاركت في العديد من الأمسيات الشعرية.

    أسماء دلع لاسم رزان

    • روز
    • رزو
    • رنو
    • رني
    • روني.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى