معنى البرق في الحلم تفسير البرق في المنام

19 أبريل 2024
معنى البرق في الحلم تفسير البرق في المنام

تفسير حلم رؤية البرق والرعد في المنام

إذا رأى الشخص برقًا في المنام، فإن ذلك يعكس حدوث خوف شديد له ولأهل تلك الأرض، وذلك يستند إلى قوله تعالى: “هو الذي يريكم البرق خوفاً وطمعاً”. وقد قيل أيضًا أن البرق هو خازن دار الملك.

فرؤية البرق في المنام بمفرده تدل عادة على الهداية بعد الضلالة، وقد تدل أيضًا على انبهار الشخص بالمنظر وتبديده. وإذا كان الرائي مريضًا، فقد يشير البرق إلى خوفه على حياته. قد تدل رؤية البرق في المنام أيضًا على كشف الأسرار وتنسم الأخبار، وقد تكون بشارة بقدوم شخص غائب أو تجديد الأمل أو إغاثة المحتاج. قد تدل أيضًا رؤية البرق على تقلب الأحوال من الصعوبة إلى النجاح، ومن النجاح إلى الصعوبة. وقد تشير أيضًا إلى بريق السيوف وشدة القوة.

وبالنسبة للوقت المذكور في الحلم، إذا رآه الشخص في تشرين الأول، فقد يشير ذلك إلى حدوث حوادث غير متوقعة ومحصول الحبوب. أما إذا رآه في تشرين الثاني، فقد يدل على الخصب والندى والخير الوفير. وإذا رآه في كانون الأول، فقد يكون مؤشرًا على خوف من نقص المحاصيل. وإذا رآه في كانون الثاني قد يدل على مخاطر على الزرع في نهاية الفصل. وإذا رآه في شباط، فقد يشير إلى الصلاح في الزراعة. أما إذا رآه في أذار، فقد يدل على نقص في المحاصيل بشكل عام. وإذا رآه في نيسان، فإنه يشير إلى فصل جيد للمحاصيل وازدياد المح

اصيل الغذائية وقد يشير أيضًا إلى نقص الشعير. أما إذا رآه في أيار، فقد يشير إلى ضعف في بعض الفواكه. وإذا رآه في حزيران، فإنه يشير إلى الندى المفيد. أما إذا رآه في تموز، فلا يوجد فيه خير أو شر واضحين. وإذا رآه في أيلول، فإنه يدل على خصوبة وخير. وكذلك يشير إلى آب والبرق في المنام يمكن أن يدل على خوف من السلطان أو ضرب بالسياط. وربما يدل على الأوقات السعيدة مع السلطان والضحك والسرور والإقبال والطمع لدى الناس والأمل بما لديهم من الأمور السريعة والعذاب والرحمة والمطر.

أما إذا رأى الشخص البرق وهو وحيد ورأى أن أضواءه تصيبه أو تأخذ بصره، فإذا كان مسافرًا قد يتعرض لأمطار غزيرة أو أمر من السلطان. وإذا كان مزارعًا، فقد تصيبه الأمطار والرحمة وقد يشير إلى أن والده أو سيدًا أو حاكمًا يحكم عليه ولا يعيره اهتمامًا. وإذا كان معه مظلة، فقد يشير إلى شيء قبيح يظهر له.

وإذا رأى الشخص أنه يأكل شيئًا من البرق أو أصابه باللمس، فإن هناك شخصًا سيجازيه بالخير والبر.

أما إذا رأى البرق ولم يكن هناك مطر، وكان لديه وعد، فقد يشير ذلك إلى عدم تحقق الوعد، والبرق قد يدل على خوف من السلطان وتهديده وعقابه وضربه بالسياط. ويمكن أن يكون البرق مؤشرًا على وصول منفعة من مكان بعيد.

وفي حالة رؤية البرق وحرق ثياب الشخ

ص، فقد يكون ذلك علامة على وفاة زوجته إذا كانت مريضة.

إذا رأى الشخص نفسه يأخذ شيئًا من البرق في المنام، فقد يشير ذلك إلى طلبه لأمر يجلب له الخير والفائدة. وإذا كانت البرق تتلألأ باستمرار، فقد يكون ذلك مؤشرًا على وفرة النعم في تلك السنة، خاصة إذا كانت هناك نسمة هواء خفيفة تهب معها. وقد يقال إن البرق يحمل في طياته حراسة السلطان والتنبيه والرحمة والسبيل المستقيم.

أيضًا، إذا رأى الشخص البرق يتلألأ فوق مبنى مرتفع وسمع أصوات الناس يصيحون، فقد يشير ذلك إلى رغبته في زيارة المدينة الشريفة النبوية. ويمكن أن يقال أيضًا إن البرق يرمز إلى الذهب بسبب تلألؤه مثل الذهب.

وبشكل عام، رؤية البرق في المنام تشير إلى حدوث خوف شديد للشخص ولأهل تلك الأرض، ويمكن الاستدلال على ذلك من قوله تعالى “هو الذي يريكم البرق خوفًا وطمعًا”. وقد يقال أيضًا إن البرق هو حارس لدار الملك ويحمل معه وعدًا وعتابًا ورحمةً، ويشير إلى طريق مستقيم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى