معنى اسم رفيدة

28 يناير 2024
معنى اسم رفيدة

ما هو معنى اسم رُفيدة؟

اسم رُفيدة هو اسم نسائي من أصل عربي، ويعني العون أو العطاء الصغير، وكذلك الشخص السخي والناصر. وينحدر هذا الاسم من الفعل الثلاثي رفد، ومضارعه يرفُد، وهو ما يشير إلى الفرع الذي ينبع من النهر مثل روافد دجلة والفرات، وهو تصغير رفدة وتدل على الأداة التي تستعمل في الخبز، ولها أيضاً معنى الصغيرة النافعة والحظ.

يتداول معنى اسم رُفيدة في الجزائر كثيراً ويأتي بمعنى الهبة من الله، أو البنت ذات القلب الطيب والنقي، وهي صفة لمن حسن سيرته وذات الفضائل الجميلة، أما في عمان فتعني العطية الصغيرة أو الذكرى الخاصة، وأما في الهند فتعني رفيدة السيدة الفاضلة المنفقة، وفي مصر، فلها معاني الهبة من الله، وكذلك جودات رب العالمين الكثيرة.أجمل ألقاب دلع اسم رُفيدة هناك الكثير من الطرق التي يمكن تزيين هذا الاسم بها، والتي تنبع من حسن وأصل هذا الاسم، ومن أهم أساليب دلع معنى اسم رُفيدة نذكر:

  • رورو
  • ريفا
  • رافي
  • فوفو
  • دودو
  • ريفو

أبرز الشخصيات العامة التي حملت اسم رفيدة

هناك الكثير من الشخصيات المهمة والمشاهير العرب، ومنهم من ترك أثراً واضحاً وكبيراً في حياة معجبيه، وكانوا قدوة تنير حياة الأشخاص الذين يحبوهم، وخاصة مع انتشار الأسماء في بلدان عربية كثيرة، ومن أشهر هؤلاء الأشخاص، أو الأماكن التي حملت معنى اسم رُفيدة نذكر:

  • الطبيبة رفيدة الأسلمي أول طبيبة جراحة في الإسلام.
  • الداعية رفيدة الحبش داعية سورية.
  • محافظة رفيدة التابعة لمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية.
  • قرية رفيدة التابعة لمديرية ناطع في محافظة البيضاء في اليمن.

صفات حاملة اسم رفيدة

بنت ساكنة متزنة تتحدث بود ورفق وعقل، ولا تكثر الكلام أبداً. تحب العمل الجماعي ومساعدة الآخرين. شخصية مرتبة تهتم بالتفاصيل الصغيرة. نشيطة جداً تحب الأعمال الرياضية، والجري والاتقان. تجمع فيها صفات النجاح والإبداع والابتكار والإنجاز. إنسانة عاشقة ورحيمة وحنونة وعندها شعور الإنفاق وحب الغير. تسمع إلى مشاكل وأحزان الآخرين وتحاول مساعدتهم. لديهم عين فنية عظيمة، وهذا ينبع من كونهم أشخاصاً محسنين رأفة. يشير حرف الراء إلى كون رفيدة إنسان ملتزم بالأعراف والتقاليد والقوانين. بالنسبة لحرف الفاء فيدل على أنه شخص مسؤول وسهل الطباع وحسن الأخلاق. أما عن حرف الألف فيدل على كونها شخصاً حراً في أفكاره وقادر على الإبداع. حرف الدال يشير إلى أنها شخصية قادرة على القيادة والتخطيط الاستراتيجي للمشاريع الموكلة لها، وذلك ينبع من كونها شخصاً موهوباً بالفطرة. من محبي اللون الأحمر والرقم تسعة. الصفات الغالبة عليها الحنية والمثالية. تحب عالم الأموال والاقتصاد والاستثمارات في كافة المجالات. شخصية مرحة مبتسمة تحب المرح والفرح ونشر السعادة في كل مكان. كما أنها شخصية عملية تفصل بين المزح والعمل. رفيدة إنسانة عاطفية للغاية تحب والديها وتعطف عليهم بشكل دائم. من محبي اكتشاف البلدان الجديدة وخوض مغامرات متنوعة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى