تفسير خروج الدم من الانف في الحلم لابن سيرين

21 مايو 2024
تفسير خروج الدم من الانف في الحلم لابن سيرين

تفسير خروج الدم من الانف في الحلم

بحسب تفسير ابن سيرين، إذا رأى الشخص في حلمه أن دماً يخرج من أنفه، فإن ذلك يحمل دلالات متعددة تعتمد على ضميره ومشاعره خلال الحلم:

1. إذا كان يشعر بأن الرب ينفعه، فهذا يدل على أنه سيصيب من رئيسه خيراً.
2. إذا كان يشعر بأن الرب يضره، فهذا يدل على أنه سيصيب من رئيسه شراً وسيتعرض للأذى والضرر بعده.
3. إذا كان هو الرئيس، فإن حالته الصحية ستعكس حالته الدينية، فإذا كان يشعر بالقوة والصحة، فسيكون دينه سليماً، وإذا كان يشعر بالضعف والمرض، فسيكون دينه متأثراً.
4. إذا كانت القطرة الواحدة أو القطرتين من الدم ترى كمنفعة، فهذا يدل على صحة البدن ونقاء الدين، وستخرج من الإثم وتتحسن حالته الدينية.
5. إذا كان يشعر بأن الدم يضره في بدنه، فسيعاني من ضرر في دينه أو اكتساب إثم.
6. إذا فقد الدم قوته بعد خروجه، فسيعاني من الفقر، وإذا زادت قوته، فسيكون غنياً.
7. إذا تلطخت ثيابه بالدم، فسيتعرض لمال مكروه وإثم.
8. إذا لم تتلطخ ثيابه بشيء، فسيخرج من الإثم.
9. إذا كان يرى أن الدم يقطر في الطريق، فسيؤدي زكاة ماله ويتصدق بها على الفقراء.
10. يقول بعض الناس إن الرعاف يدل على إصابة كنز، بينما العطاس يدل على تيقن أمر مشكوك فيه.

تفسير الرعاف في الحلم لإبن سيرين

أشار الشيخ الجليل والعلامة محمد بن سيرين إلى أن رؤية الشخص في الحلم وهو يعاني من الرعاف أو يرى دماً ينزل من أنفه تحمل دلالات مختلفة تعتمد على خصائص الدم مثل لونه وكثافته وكميته.

إذا كان الدم الذي ينزل من أنف الرائي في الحلم خفيفاً ورقيقاً وشفافاً، فإن ذلك يبشر بحصوله على خير وربح مالي، سواء كان ذلك من تجارة موفقة أو مال يأتيه عن طريق الإرث.

أما إذا كان الدم غليظاً وسميكاً وكثير الكمية وكأنه نزف من الأنف، فإن ذلك ينذر بمواجهة الرائي لأمور سيئة في حياته، وقد تكون هذه الأمور تتعلق بالصحة أو الشؤون الشخصية أو المهنية.

دلالات أخرى لرؤية الرعاف في الحلم

يقول العلامة والمفسر الكبير محمد بن سيرين إن رؤية الرعاف ونزول الدم من الأنف في الحلم قد يرتبط بالأحاسيس والمشاعر التي يمر بها الرائي في الواقع. فمثلاً، إذا كان الرائي يشعر بأن الرعاف أو نزول الدم من أنفه هو خير له ويزيل الهم والغم، فإن ذلك يدل على الخير والراحة بإذن الله. وعلى العكس، إذا كان الرائي يشعر بأن الرعاف مصيبة أو هماً، فإن تفسير ذلك يكون كذلك.

وعندما يرى الشخص في الحلم أنه ينزل من أنفه دماً بمقدار نقطة أو أثنتين على الأكثر، فإن ذلك يشير إلى الخير وزوال الهم والغم، وربما يكون له نفع بإذن الله. أما إذا كان النزف من الأنف كثيرًا وشعر الرائي بالمنفعة، فقد يبشر بالتوبة والاستغفار وصلاح الحال بإذن الله.

وقد يرمز الرعاف في الحلم إلى فقر الرائي وزوال النعم أو خسارة المال. ويمكن أن ينذر بحصول مال من حرام أو مال مكروه إذا شعر الرائي بالمرض والضعف جراء النزف. وعلى العكس، إذا شعر بالصحة والقوة بعد النزف، فذلك يبشر بالحصول على مال أو ثروة.

أما إذا شاهد الشخص في الحلم أن الرعاف تسبب في أتساخ ملابسه بالدماء، فقد ينذر بحصول مال من حرام أو ارتكاب ذنب ومعصية، وليعوذ بالله. أما إذا نزل الدم دون مس الملابس، فقد يشير ذلك إلى بعد الرائي عن ارتكاب الأثم.

وبالنسبة لرؤية الشخص في حلمه أنه يعاني من الرعاف وسقوط الدم أثناء سيره على طريق ما، فقد يدل ذلك على أنه يقوم بأخراج الزكاة والصدقات على أمواله وعن نفسه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى