هل النسكافيه يزيد الوزن؟

22 يوليو 2024
هل النسكافيه يزيد الوزن؟

انواع النسكافية الأكثر استخداماً

Nescafe Gold Blend يعطي شعورًا بالسعادة بفضل نكهته المميزة التي تجذب محبي النسكافيه.

Nescafe Black Roast هو المفضل للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا لخسارة الوزن الزائد.

Nescafe Classic Coffee يعتبر من أفضل الأنواع أثناء فترة الرجيم لأنه خالٍ من المواد المبيضة

السعرات الحرارية في النسكافيه

**النسكافيه** | **الكمية** | **السعرات الحرارية**
———————-|———————|————————-
نسكافيه جولد بليد | ملعقة صغيرة | 12 سعر حراري
نسكافيه بلاك روست | 240 مللي | 80 سعر حراري
كلاسيك كوفي | 1/2 ملعقة صغيرة | 3 سعر حراري
نسكافيه كابتشينو | 160 مللي | 60 سعر حراري
نسكافيه 3 في 1 | 180 مللي | 90 سعر حراري
نسكافيه لاتيه | 150 مللي | 90 سعر حراري

فوائد النسكافيه

يجب معرفة فوائد النسكافيه لتحديد ما إذا كان يزيد الوزن. من أهم فوائد النسكافيه وجود الكافيين، إلى جانب مذاقه الرائع. يحتوي النسكافيه على مواد مضادة للأكسدة تحافظ على صحة الإنسان، ويعتبره البعض مشروبًا يساعد في محاربة الاكتئاب والقلق وأمراض نفسية أخرى، كما يوفر الإحساس بالسعادة. يحتوي النسكافيه على نسبة بسيطة من الكافيين التي تساعد على حرق السعرات الحرارية وتقليل حدوث بعض الأمراض مثل السمنة المفرطة. نظرًا لأن القهوة تحتوي على نسبة كافيين أعلى من النسكافيه، قد تسبب مشاكل صحية أثناء فترة الرجيم، لذا يُنصح بتناول النسكافيه بدلاً من القهوة. كما أن السعرات الحرارية قليلة في كثير من أنواع النسكافيه، وهو ما يمثل فائدة كبرى للأشخاص الذين يسعون لخسارة الوزن الزائد.

الإفراط في تناول النسكافية

يؤدي تناول النسكافية بشكل مفرط إلى حدوث بعض المشاكل مثل الصداع والأرق، بالإضافة إلى القلق والتوتر. الإفراط في تناول النسكافية يمكن أن يؤدي إلى زيادة في معدل الكوليسترول، وكذلك زيادة في معدل ضربات القلب نتيجة لكمية الكافيين. كما قد تظهر مشاكل صحية أخرى مثل زيادة الدهون الثلاثية ومشاكل في الجهاز الهضمي، مثل حدوث الإسهال.

هل النسكافيه يزيد الوزن

بالفعل، قد يؤدي النسكافيه إلى زيادة الوزن، وذلك يعتمد على الإضافات المستخدمة مثل مبيضات القهوة. يحدث زيادة في السعرات الحرارية عند إضافة بعض المكونات إلى كوب النسكافيه.

نعم، يمكن أن يزيد النسكافيه الوزن إذا أُضيفت كمية كبيرة من السكر، حيث يؤدي تناول النسكافيه المضاف إليه كمية كبيرة من السكر إلى عدم الشعور بالشبع، مما قد يدفع الشخص لتناول الطعام الدسم.

كذلك، يكون الجواب نعم على سؤال “هل النسكافيه يزيد الوزن؟” في حالة إضافة مبيض القهوة بديلاً للحليب.

كيف يتسبب النسكافية في زيادة الوزن؟

إذا كنت ترغب في معرفة كيف يتسبب النسكافيه في زيادة الوزن، فإن الأسباب هي:

1- إضافة بعض المكونات إلى كوب النسكافيه:
يفضل معظم الناس إضافة مبيض القهوة أو الكريمة إلى النسكافيه، مما يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية. إضافة الشوكولاتة أيضاً تعزز الحلاوة وتزيد من السعرات، لذا فإن النسكافيه يمكن أن يساهم في زيادة الوزن.

2- استبدال اللبن خالي الدسم بالمواد المبيضة للقهوة:
المبيضات تحتوي على زيوت مهدرجة، مما يرفع مستوى الكوليسترول الضار LDL. كما أن هذه المبيضات تحتوي على مركبات صوديوم قد تؤدي إلى خلل في التخلص من السوائل الزائدة، مما يمنع الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الحليب.

3- نسبة الكافيين الموجودة في النسكافيه:
الإفراط في تناول النسكافيه يزيد من كمية الكافيين في الجسم، مما يؤدي إلى تخزين الدهون، خصوصاً في منطقة البطن. كما أن زيادة الكافيين ترفع هرمون التوتر (الكورتيزول) وسرعة نبضات القلب، مما يمكن أن يسهم في زيادة الوزن.

4- زيادة التخلص من البول:
النسكافيه قد يزيد من إنتاج البول، مما يقلل من كمية الماء في الجسم. نتيجة لذلك، يقوم الجسم بتخزين السوائل، مما يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم وزيادة الوزن بسبب الانتفاخ.

تأثير نسكافيه بلاك على زيادة الوزن

لا، النسكافيه لا يزيد الوزن في حالة تناوله بلاك، حيث أثبت أخصائي التغذية أنه يعمل على زيادة حرق الدهون. تناول النسكافيه بلاك يؤدي إلى أكسدة الدهون، أي تكسير الجزيئات الكبيرة من الطعام إلى جزيئات صغيرة، مما يساهم في فقدان الوزن.

ومع ذلك، يحتوي النسكافيه على نسبة عالية من الكافيين، مما قد يدفع البعض إلى إضافة المزيد من السكر، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. يُعتقد أيضًا أن النسكافيه بلاك يزيد من إنتاج الطاقة، لذلك يُنصح بتناوله في الصباح.

كمية النسكافية الواجب تناولها في اليوم

يقول أحد الأخصائيين في التغذية إنه يُفضل تناول ثلاثة أكواب من النسكافية في اليوم كحد أقصى. كمية النسكافية الواجب تناولها تتراوح بين 100 إلى 200 جرام يوميًا، وفقًا لما ذكرته إدارة الغذاء والدواء. إذا زادت الكمية عن 200 جرام، فقد تحدث بعض المشاكل مثل الصداع، القيء، الخمول، وحدوث انتفاخ.

نصائح لتناول النسكافية دون حدوث زيادة في الوزن

لتجنب زيادة السعرات الحرارية في النسكافيه، يجب عدم إضافة السكر بكميات كبيرة. يمكن استخدام بدائل تحلية أخرى مثل العسل أو الشوكولاتة السوداء قليلة السعرات. يُنصح بعدم تناول النسكافيه المضاف إليه مواد تزيد الوزن مثل المواد المبيضة. يُفضل إضافة إضافات صحية مثل القرفة لإعطاء النكهة دون إضافة السكر. من الأفضل أيضًا استخدام الحليب خالي الدسم في النسكافيه للاستفادة من فوائده في الحفاظ على صحة الجسم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى