هل تختفي اللحمة الوردية بعد فض الغشاء

17 سبتمبر 2024
هل تختفي اللحمة الوردية بعد فض الغشاء

هل تختفي اللحمة الوردية بعد فض الغشاء

يختلف شكل غشاء البكارة من أنثى إلى أخرى، ويظهر في الجهاز التناسلي كقرص حلقي يعلو غشاء البكارة. يُعرف غشاء البكارة بأنه طبقة رقيقة جدًا داخل فتحة المهبل، ويقع على عمق حوالي 2 سم. يتكون هذا الغشاء في جسم الأنثى منذ ولادتها، وعادة ما يختفي بعد فض غشاء البكارة، إلا في حالات نادرة.

الحالات التي لا تختفي فيها اللحمة الوردية بعد فض الغشاء

فض غشاء البكارة يعتمد على نوع الغشاء الذي تمتلكه المرأة. في بعض الحالات، قد لا يختفي الغشاء بشكل ملحوظ أو لا يحدث نزول للدم، ومن هذه الحالات:

  • بعض النساء قد يحدث لهن فض الغشاء دون نزول دم، وفي هذه الحالة قد لا تختفي “اللحمة الوردية” بعد فحص المرأة لنفسها.
  • هناك نوع من الأغشية يسمى “الغشاء المطاطي”، وهو نوع لا يمكن فضه بسهولة عند العلاقة الجنسية. في مثل هذه الحالات، تظل “اللحمة الوردية” موجودة كما هي، ولا يحدث نزول دم.

هذه الاختلافات تعتمد على النوع الفسيولوجي للغشاء ولا تعتبر مؤشرًا واحدًا على سلامة الغشاء.

أنواع غشاء البكارة وتأثيرها على اللحمة الوردية

يدل تمزق اللحمة الوردية من الأطراف على فض غشاء البكارة، والذي يحدث نتيجة قوة تؤدي إلى تمزق الغشاء. وتتنوع أنواع غشاء البكارة كما يلي:

  • غشاء البكارة ذو الفتحتين: يتميز بوجود فتحتين بدلاً من فتحة واحدة، ويخرج منهما دم الدورة الشهرية. بين الفتحتين يوجد غشاء بكارة رقيق، وعادةً ما يكون من السهل نزول الدم عند العلاقة الجنسية مما يؤدي إلى اختفاء اللحمة الوردية.
  • غشاء البكارة الدائري: يُعرف بشكل هلالي ويعد من الأنواع الشائعة. في هذا النوع، قد يكون من الصعب اختفاء اللحمة الوردية بعد فض الغشاء، ويحتاج الأمر إلى فحص طبي للتأكد من اختفائها.
  • غشاء البكارة الكامل: هو غشاء خالٍ من الفتحات، مما يجعل خروج الدم منه صعبًا. في هذه الحالة، قد يتطلب الأمر إزالة النسيج الزائد في منطقة المهبل ليعود الغشاء إلى شكله الطبيعي.

بناءً على ما سبق، يمكن القول إن اختفاء اللحمة الوردية بعد فض الغشاء يعتمد على نوع غشاء البكارة وحالته.

علامات تدل على تمزق اللحمة الوردية بعد فض الغشاء

فض الغشاء هو أمر طبيعي يحدث بعد ممارسة العلاقة الزوجية، وبالتالي تختفي اللحمة الوردية من منطقة المهبل. ومن العلامات التي قد تظهر في هذا السياق:

  • قد لا يحدث فض لغشاء البكارة في بداية ممارسة العلاقة الزوجية، ولكن قد تظهر بعض الأعراض.
  • نزول قطرات من الدم بلون فاتح، أو نزول دم غزير.
  • شعور المرأة بالألم في بطنها، وهذه علامات تدل على تمزق اللحمة الوردية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى