هل تؤثر كثرة الكشف الذاتي على الغشاء

17 سبتمبر 2024
هل تؤثر كثرة الكشف الذاتي على الغشاء

ما هو غشاء البكارة؟

غشاء البكارة هو نسيج رقيق وضعيف يوجد داخل المهبل على عمق يتراوح بين 1 إلى 2 سم. يحتوي هذا الغشاء على فتحة صغيرة تسمح بمرور دم الحيض والإفرازات بشكل طبيعي دون أن يتعرض لأي ضرر. في حالات نادرة، قد تولد بعض الفتيات بكمية قليلة جدًا من الأنسجة الخاصة بغشاء البكارة، مما يجعله يبدو وكأنه غير موجود.

بعض الفتيات قد يمتلكن غشاء بكارة يغطي فتحة المهبل بالكامل، وفي هذه الحالة يكون من الضروري استشارة الطبيب المختص لإزالة الأنسجة الزائدة، لأن عدم إزالتها قد يعيق مرور دم الحيض ويؤدي إلى مشاكل صحية.

تجدر الإشارة إلى أن غشاء البكارة لا يمكنه النمو مرة أخرى بعد انقطاعه، لذا من المهم أن تحافظ الفتاة على عذريتها وعفتها حتى الزواج.

هل تؤثر كثرة الكشف الذاتي على الغشاء؟

تريد معظم الفتيات الاطمئنان على غشاء بكارتهن، حيث يُعتبر هذا الغشاء علامة على عذرية المرأة وعفتها. لذا، من الضروري على كل فتاة المحافظة عليه وتجنب الأمور التي قد تؤدي إلى إتلافه أو خدشه أو تمزقه.

في حالة تعرض الفتاة لحادثة أو سقوط من مكان مرتفع، يمكنها التأكد من عدم فقدان عذريتها. فالشعور بالخوف والقلق في مثل هذه الحالات قد يكون ناتجًا عن الخوف من أن يكون الغشاء قد انقطع أو تعرض للخدش أو الضرر.

بالنسبة لتأثير الكشف الذاتي على الغشاء، فإن الجواب هو لا، لأن غشاء البكارة لا ينقطع إلا في حالة إدخال جسم أو شيء داخل المهبل. في حالة التمزق، يتم نزول عدة قطرات من الدماء كدليل على ذلك.

الكشف الذاتي على غشاء البكارة

وبعد توضيح تأثير كثرة الكشف الذاتي على الغشاء، إليك كيفية الكشف على غشاء البكارة:

تدور العديد من الأسئلة في أذهان بعض الفتيات حول غشاء البكارة وشكله، وقد يتملكهن هوس حول ما إذا كان الغشاء سليمًا أو به ضرر. للقيام بالكشف الذاتي، يتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. فتح الساقين.
  2. وضع مرآة أمام الفتاة.
  3. إبعاد شفرات المهبل الصغيرة للتأكد من أن الغشاء يغطي فتحة المهبل وسليم.

كيفية المحافظة على غشاء البكارة

لتجنب تأثير كثرة الكشف الذاتي على غشاء البكارة والحفاظ عليه، يجب مراعاة النقاط التالية:

  • تجنب ممارسة الرياضة العنيفة مثل القفز من أماكن عالية أو ممارسة رياضة التزلج المائي، حيث يمكن أن تؤدي هذه الأنشطة إلى فتق غشاء البكارة.
  • العادة السرية تعتبر من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى تمزق غشاء البكارة، لذا يُفضل تجنبها لتفادي فتح الغشاء.
  • عدم استخدام كؤوس الحيض، حيث تتمدد داخل فتحة المهبل وقد تتسبب في تمزق الغشاء، مما يؤدي إلى نزول قطرات من الدماء نتيجة فقدان العذرية.

أطعمة تعزز من قوة غشاء البكارة

البطاطا الحلوة
تحتوي البطاطا الحلوة على العديد من الفيتامينات، وهي مصدر غني بفيتامين أ، مما يزيد من الخصوبة لدى النساء ويساعد على تقوية جدار المهبل والرحم. كما أنها تعزز قوة الأنسجة العضلية في جدار المهبل وتحفز الجسم على إفراز الهرمونات الجنسية.

فول الصويا
يتميز فول الصويا بقدرته على تعزيز وحماية المهبل وتقوية غشاء البكارة، وذلك بفضل احتوائه على مركب فيتو إستروجين الذي يزيد من مستوى هرمون الأستروجين لدى السيدات. كما يعد علاجًا فعالًا لجفاف المهبل، ويحتوي على مركب الايسوفلافون الذي يعزز صحة السيدات عند الوصول إلى سن اليأس.

الخضروات الورقية
تعتبر الخضروات الورقية من الأطعمة الأساسية التي تعزز صحة المهبل وتقوي غشاء البكارة وتحد من جفاف المهبل. كما أنها تنشط الدورة الدموية في الجسم، بما في ذلك المهبل، بسبب احتوائها على العناصر الغذائية الضرورية التي تقوي عضلات المهبل.

الأفوكادو
الأفوكادو غني بفيتامين ب6 ويحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية والبوتاسيوم، بالإضافة إلى عناصر أخرى مفيدة تقلل الأضرار والآثار الجانبية على العملية الجنسية. كما تزيد من فرصة نجاح عمليات التلقيح الصناعي نظرًا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة التي تعزز من مستوى هرمون الأستروجين في الجسم، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى