تفسير رؤية الوضوء في المنام

14 يوليو 2024
تفسير رؤية الوضوء في المنام

تفسير رؤية الوضوء في المنام لابن سيرين

ابن سيرين يقول إن من رأى في منامه أنه أتم وضوءه بغير ما يجوز به الوضوء، فإن هذا يعادل عدم إتمام الوضوء. وكذلك، إذا تم غسل الجنابة، تم له أمره، وإن لم يتم، لم يتم أمره.

إذا رأى الإنسان في منامه التيمم بعد عدم القدرة على الماء، فهو جائز ويعادل ما ذكرنا.

تفسير رؤية الوضوء في المنام لعبد الغني النابلسي

عبد الغني النابلسي يقول إن من رأى في المنام أنه توضأ على وضوئه بما يجوز به الوضوء، فإنه نور على نور كما جاء في الحديث: “الوضوء على الوضوء نور على نور”. وربما دل الوضوء في المنام على قضاء الحوائج عند أهل الحل والعقد. إذا كمل الوضوء، دل على بلوغ الهدف، وإن لم يكمل، لم يتم الهدف، هذا إن كان الوضوء بما يجوز به الوضوء.

وإذا توضأ الإنسان في منامه بما لا يجوز به الوضوء كاللبن أو العسل، دل على التدين، والوضوء صالح في كل الأديان وأمان من الله تعالى.

من رأى في منامه أنه توضأ وضوءه للصلاة، فإنه في أمان الله تعالى مما يخافه من عدوه، فإن الله تعالى قال لموسى عليه السلام: إذا تخوفت فتوضأ وامر أهلك بالصلاة، فإن من توضأ كان في أمان الله تعالى مما يخافه ويحذره.

إذا توضأ في سرب أو اغتسل، فإنه يظفر بشيء كان مسروقاً له، وإذا توضأ ودخل في الصلاة، فإنه يخرج من هم ويحمد ربه عز وجل.

وإذا توضأ بما لا يجوز به، فهو في جهد ينتظر الفرج منه، وذلك الأمر الذي هو فيه لا يتم.

من رأى في منامه أنه صلى بغير وضوء وكان تاجراً، فإنها تجارة ليس لها رأس مال، وإن كان صانعاً، فليس له مأوى، وإن كان صاحب ولاية، فليس له جند. وإذا صلى بغير وضوء في موضع لا تجوز فيه الصلاة كالمزبلة، فإنه متحير في أمر لا يزال عنه وهو يطلبه ولا يقدر عليه.

من رأى في منامه أنه يتوضأ في فراشه ولا يقدر على القيام وهو في مرض شديد، دلت رؤيته على مفارقة زوجته أو صديقه.

من رأى أنه يتوضأ في البيت الذي يسكنه، فإنه دليل على أنه لن يسكن في ذلك البيت.

من رأى أنه يتوضأ في الأسواق العامرة أو الحمامات، فإنه يدل على غضب الله تعالى وملائكته وفضيحة وخسارة وظهور ما يخفيه وفضيحته.

من رأى في منامه أنه توضأ في مزبلة أو شط البحر في موضع يتوضأ فيه الناس، فإنه يدل على خفة وذهاب الهم والوجع.

إذا رأى أنه توضأ على رأس صاحب له، ورثه واحتوى على متاعه، وإن رأى أن صاحبه توضأ على رأسه، أصابه منه مضار كثيرة ووقع في فضيحة شديدة وغم.

الوضوء في المنام يدل على أمانة يؤديها الرائي أو دين يقضيه أو شهادة يقيمها. إذا رأى أنه يتوضأ وأتم وضوءه، فإن كان مهموماً فرج الله همه، أو خائفاً أمنه الله مما يخاف، أو مريضاً شفاه الله، أو مديوناً قضى الله دينه، أو مذنباً كفر الله عنه ذنوبه.

إذا رأى أنه لم يتم وضوءه وتعذر ذلك عليه، فإنه لا يتم له أمره الذي يطلبه ويرجو النجاح منه. إذا رأى أنه توضأ بماء ساخن أو اغتسل به أو شربه، أصابه هم أو مرض.

إذا رأى الإنسان في منامه أنه يطلب وضوءاً ولا يجده، فإنه يواجه عسرًا في أمره حتى يتوضأ ويتم وضوءه، ثم يسهل عليه أمره.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى